وزارة الكهرباء تستنفر ملاكاتها بسبب هبوب الرياح وهطول وتناشد المواطنين بتوخي الحذر

صوتها/بغداد /إعلام وزارة الكهرباء

وجه السيد وزير الكهرباء المهندس قاسم الفهداوي، باستنفار ملاكات الوزارة في مديريات التوزيع العامة ببغداد والمحافظات لإعادة المغذيات التي توقفت نتيجة هبوب الرياح وهطول الامطار، في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، اليوم الجمعة ومن المتوقع استمرارها اليوم  السبت.

وذكر المتحدث الرسمي بأسم الوزارة الدكتور مصعب المدرس، ان ملاكات الوزارة تعمل على أسناد دوائر امانة بغداد والدوائر البلدية في المحافظات، ومنحت الأولوية لتجهيز الطاقة الكهربائية الى محطات الصرف الصحي من اجل استيعاب كميات المياه التي تجمعت جراء الإمطار التي شهدتها وتشهدها العاصمة بغداد وعدد من محافظات البلاد اليوم وغداً.

واضاف، ان الوزارة تناشد المواطنين بتوخي الحيطة والحذر من التعامل مع شبكات توزيع الطاقة الكهربائية، واللجوء الى فرق الصيانة في حال حدوث عوارض فنية وقطوعات من اجل الحفاظ على حياتهم، داعياً، الى الاتصال الفوري بقطاعات الصيانة وحسب المواقع الجغرافية، أو الاتصال بأرقام الشكاوى للإخبار عن أي عارض فني بسبب هذه الظروف، ليتسنى لفرق الصيانة اتخاذ اللازم.

وأشار المدرس، الى أن أرقام الشكاوى، للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ هو (١٥٧)، والمديرية العامة لتوزيع كهرباء الرصافة هو (١٥٨)، والمديرية العامة لتوزيع كهرباء الصدر (١٠١٢)، والمديريات العامة للتوزيع في المحافظات هو (١٥٩). وبيّن المدرس، أن الملاكات الهندسية والفنية العاملة في مديريات نقل الطاقة الكهربائية قد كثفت جهودها لإعادة ومراقبة خطوط نقل الطاقة التي انفصلت، والكشف عن الابراج من أجل تلافي أية حالة انفصال لأحد الخطوط، فضلاً عن اصلاح العوارض الفنية التي حدثت.

مؤكداً، أن الملاكات الهندسية والفنية في مديريات انتاج الطاقة الكهربائية تبذل الجهود المتواصلة للحفاظ على محطات التوليد لضمان ديمومة عملها في ظل الظروف الجوية الحالية.

شاهد أيضاً

العراق يسجل 20 ألف حالة طلاق خلال 3 اشهر

اكد رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان فاضل الغراوي، الاثنين، ان الاشهر الثلاث الاولى من عام …

error: Content is protected !!