موقع انجليزي يكشف تفاصيل “الطوق الامني” للزفاف الملكي وكلفته الـ30 مليون إسترليني

صوتها/اجتماعية

رغم الصورة السعيدة التي رسمها العالم للزفاف الملكي للأمير هاري وخطيبته الممثلة الأميركية السابقة ميغان ماركل، فإن لتلك المناسبة المبهجة وجها آخر، يتجسد في “الطوق الحديدي” المشدد للإجراءات الأمنية التي من المتوقع أن تكون الأعلى تكلفة في تاريخ مثل هذه المناسبات، إذ ستكلف نحو 30 مليون جنيه إسترليني.

وقال موقع “ذا صن”، إنه “من المتوقع أن تكون هذه العملية الأكبر لشرطة تيمز فالي على الإطلاق”، موضحا أنه “بدأ انتشار القناصة في شوارع مقاطعة بيركشاير، حيث يقع قصر ويندسور، الذي ستجري فيه مراسم الزفاف، وقد تم منحهم الإذن للقيام بكل ما هو ضروري وإطلاق الرصاص لقتل أي أهداف قد تكون خطيرة خلال مراسم الزفاف”.

واضاف الموقع، أن “عناصر الشرطة المسلحة والضباط السريون انتشروا، ووضعت الحواجز الأمنية لضمان سلامة ضيوف الزفاف الملكي بالإضافة إلى آلاف البريطانيين الذين من المتوقع أن يحضروا إلى وندسور لاستقبال الأمير هاري وميغان كعروسين”.

وتابع الموقع، أن “كلفة هذه الإجراءات الأمنية وصلت إلى 30 مليون جنيه إسترليني، بزيادة قدرها 10 ملايين جنيه إسترليني عن الإجراءات الأمنية التي شهدها زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون، خاصة وأن المملكة المتحدة تعرضت لهجمات إرهابية في الآونة الأخيرة، منها هجمات على جسر لندن وجسر وستمنستر ومانشستر أرينا”.

واشار الى أن “حفل الزفاف سيكون، واحدا من أكثر الأحداث حراسة في التاريخ، حيث يتمركز قناصة الشرطة على أسطح المباني، ويختلط عناصر القوات الخاصة مع الحشود، ويتم تأمين المدينة بالكامل من خلال حواجز الطرق”، متوقعا أن “يتوافد ما يصل إلى 100 ألف زائر إلى بلدة بيركشاير، التي يبلغ عدد سكانها 35 ألف نسمة، ليشاهدوا الأمير هاري وميغان.

 

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يوجه إعلامه بالتنسيق مع مركز موازين للدراسات بشأن المحتوى الهادف

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، مكتبه الإعلامي بالتنسيق مع مركز موازين للدراسات …

error: Content is protected !!