لسحور صحيّ في رمضان… إلتزمي بهذه النصائح!

صوتها/صحتك

يشكّل السحور الوجبة الاساسية للصائمين في رمضان، حيث إنه يساعدهم على التمتع بالنشاط والحيوية طيلة اليوم، ويمدهم بالطاقة والقدرة على التحمل. ولكن هناك بعض المعايير التي يجب الإلتزام بها للحصول على سحور صحي ومتوازن. في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، يمكنك الاطلاع على ابرز نصائح لتناول السحور في رمضان.
ما هي النصائح الواجب الالتزام بها لتناول السحور في رمضان؟
– من ابرز النصائح التي يجب اخذها بعين الاعتبار في رمضان عند تناول السحور، هو التأكد من أن الاطعمة التي اخترتها تناسبك وتمدك بالطاقة والنشاط خلال اليوم. لذا عليك أن تكوني حريصة على ان يتضمن السحور الكثير من الاطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات والأوميغا 3 فهي تساعد الجسم على الحفاظ على نشاطه طيلة اليوم.
– ايضاً لا بد من التنبه الى شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور لأنها تساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم، خصوصاً في هذا الطقس الحار، من هنا أهمية شرب ما يعادل الكوبين أو ثلاثة أكواب عند السحور. في حين أن الكمية الاكبر التي يجب شربها فهي تتوزع في الفترة الممتدة بين الافطار والسحور.
– ولا تنسي أن تبتعدي في وجبة السحور عن الاطعمة الغنية بالنكهات المختلفة، خصوصاً البهارات والحر والملح حتى، فهي كلها اعمة تسبب لك العطش بعد فترة وجيزة، وبما أنك صائمة لن تتمكني من الشرب، ما يسبب لك الانزعاج. لذا حاولي تفادي تناول هذه الاطعمة عند السحور والاستعاضة عنها بأطعمة خفيفة غنية بالدهون الصحية وخالية من الدهون المشبعة.
– ايضاً ليكون سحورك صحياً وسليماً تفادي الخلود الى النوم مباشرة بعد تناول هذه الوجبة، بل امنحي جسمك بعض الوقت ليتمكن من هضم الطعام والشعور بالاسترخاء لمدة ساعة على الاقل، ثم اخلدي الى النوم لتمنحي جسمك الراحة التي يحتاج اليها. ويمكنك أن تتناولي كوباً من المشروبات الساخنة فهي تفيد في هذا الاطار.

شاهد أيضاً

Новые Игровые Автоматы И Слоты Играть Бесплатно а Без Регистрации в Новинки 202

Новые Игровые Автоматы И Слоты Играть Бесплатно а Без Регистрации в Новинки 2024 “демо Казино …

error: Content is protected !!