نائب يكشف عن ضغوط تمارسها “جهات خارجية” على المفوضية للقبول بنتائج الانتخابات

صوتها/سياسية

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد الهادي السعداوي، السبت، عن وجود ضغوط تمارسها “جهات خارجية” على القضاة وبعض الكتل السياسية للقبول بنتائج الانتخابات والمضي بتشكيل حكومة وفق ارادات تلك الدول.

وقال السعدواي ، إن “هناك ضغوطا تمارسها جهات دولية على القضاة المنتدبين للعمل في مفوضية الانتخابات وحتى على الكتل السياسية وبعض الشخصيات للقبول والقناعة بالنتائج الانتخابية التي خرجت مؤخرا”، مبينا أن “الضغوط الدولية والاقليمية تسعى لتشكيل حكومة عراقية وفق ارادات تلك الدول وهو امر مرفوض”.

وأضاف السعداوي، أن “بعض الكتل السياسية خاضعة لارادات اطراف خارجية وتعمل بطريقة او باخرى لعرقلة العد والفرز اليدوي الشامل رغم ان اغلب الكتل السياسية تسعى باتجاه العد اليدوي لاظهار حقيقة ماحصل من تزوير”، لافتا الى أن “تشكيل حكومة وفق ارادة جهات خارجية ومن خلال التزوير هو امر مرفوض ولا يمكن القبول به باي شكل من الاشكال”.

يشار الى ان المحكمة الاتحادية اعلنت، في (21 حزيران 2018)، عن تاييدها للتعديل الثالث ل‍قانون الانتخابات الذي صوت عليه البرلمان في السادس من حزيران الجاري والذي يتضمن اعادة الفرز اليدوي لنتائج الانتخابات في جميع العراق، فيما اشارت الى ان الغاء نتائج انتخابات الخارج والنازحين اجراء غير صحيح.

شاهد أيضاً

السوداني من واشنطن: إيران دولة جارة وأمريكا حليف إستراتيجي

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (15 نيسان 2024)، ان إيران دولة …

error: Content is protected !!