مكتب البارزاني يكشف عن وجود تقارب بين الحزبين الكردستانيين للعمل المشترك ببغداد

صوتها/سياسية

كشف كفاح محمود المستشار الاعلامي بمكتب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، الاربعاء، عن وجود تقارب بين الحزبين الكرديين الرئيسيين للعمل المشترك في بغداد، مشيرا الى أن هذا التقارب سيكون منطلقا لبقية الاحزاب الكردستانية للعمل المشترك.

وقال محمود في حديث، إن “هناك تقاربا بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني للعمل المشترك في بغداد”، مبينا أن “الجانبين يسعيان لجعل التحالف منطلقا لبقية الاحزاب الكردستانية للعمل المشترك في بغداد والحفاظ على مكاسب شعب كردستان ومستقبله”.

 

وأضاف محمود، “كلما اقترب الحزبان الكرديان الرئيسيان من بعضهما في التحالف والعمل المشترك كلما شهدنا نتائج ذلك التقارب على الارض”، معتبراً أن “ذلك التقارب يمنح قوة للتأثير داخليا وخارجيا في تحقيق أهداف الشعب وانهاء الازمة المالية والسياسية لصالح الاهالي”.

وتابع محمود، أنه “مذ 2005 والتحالف الكردستاني بين الحزبين الرئيسيين يحقق نجاحات باهرة للاقليم في معظم المجالات”، لافتاً الى أن “هذا التحالف شكل اساسا مهما في العملية السياسية العراقية وعزز الدور والموقف الكردستاني في بغداد”.

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الوطني الكردستاني إجتمعا، اليوم الأربعاء، في أربيل للتباحث بشأن كيفية المشاركة بالعملية السياسية في بغداد.

 

شاهد أيضاً

السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، ان الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في …

error: Content is protected !!