تأهل الديوك يحي افراح 1998.. ليل باريس لم يهدأ

صوتها/رياضة

احتل نبأ تأهل المنتخب الفرنسي الى نهائي مونديال روسيا 2018، بعد فوزه على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف، عناوين صفحات كبريات الصحف الفرنسية.

وكتبت صحيفة “لوموند” خبر الفوز، بعنوان “بعد تأهل الأزرق، نكهة من 98 تستولي على شوارعفرنسا”، تكررت نفس مشاهد الابتهاج والفرح في كل مكان بإنحاء البلاد، ليلة الثلاثاء الى الاربعاء، إحياء الاحتفالات التي تلت انتصار الفريق الفرنسي بقيادة ديديه ديشامب “عندما كان لاعبا”في نهائيات كأس العالم عام، قبل عشرين عاما.

اما صحيفة ” ليبراسيون” فشبهت شارع “شانزليزيه” وسط باريس بـ ملهى ليلي، لكثرة تجمع المحتلفين من الفرنسيين ورفعهم العلم الفرنسي ويهتفون “نحن ، نحن في النهائي”، واستخدامهم المفرقعات النارية وبوق السيارات، للتعبير عن افراحهم.

في حين كتبت صحيفة “لاكروا” خبر فوزها “تزداد قساوة الازرق نحو نهايتها الثالثة” في اشارة للمرة الثالثة لتأهل فرنسا لنهائي كاس العالم.

وسلطت  لاكروا الاضواء على فرصة المنتخب الفرنسي فرصة للفوز بلقب مونديال كاس العالم لينضم الى منتخبات الأرجنتين وأورجواي اللذان فازا كل منها مرتين بتاريخ هذه البطولة، كما أشارت الى أهمية حضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمباراة النهائي يوم الأحد المقبل في مدينة سانت بطرسبرغ.

شاهد أيضاً

الأولمبي العراقي يدشن مشاركته الآسيوية بملاقاة تايلند اليوم

يدشن المنتخب الأولمبي العراقي مشواره ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم، اليوم …

error: Content is protected !!