سحب يد ريبوار الطالباني من منصبه كرئيس لمجلس محافظة كركوك وكالة

صوتها/سياسية

كشف عضو في مجلس محافظة كركوك، الثلاثاء، عن صدور قرار من أمانة مجلس الوزراء يقضي بسحب يد رئيس مجلس المحافظة وكالة ريبوار الطالباني من منصبه، فيما اشار الى ان موضوع عودة البيشمركة الى كركوك “قرار اتحادي”، لافتاً إلى أن العلاقة بين بغداد واربيل ستتضح بعد الاعلان عن نتائج الانتخابات من قبل المفوضية المنتدبة.

وقال معن الحمداني في حديث له ، إن “أمانة مجلس الوزراء اصدرت قراراً بسحب يد رئيس مجلس محافظة كركوك بالوكالة ريبوار فائق الطالباني”، مبينا أن هذا القرار “يحجب كافة صلاحياته ويمنعه من مزاوله منصبه، كونه امتنع مع أعضاء اخرين بعد عمليات فرض القانون العام الماضي من الحضور الى عقد جلسة لمجلس المحافظة وبقي في اربيل”.

وأوضح أن “قرار سحب اليد جعل منصب رئيس مجلس المحافظة ونائب رئيس مجلس شاغرين”، متوقعاً ان “تعقد قائمة التآخي الكردية قريبا اجتماعاً لتسمية شخص منصب نائب رئيس المجلس الذي كان يدير مهامه بالوكالة بعد ان فاز النائب السابق حسن توران بعضوية مجلس النواب للدورة الماضية”.

وأضاف ان “موضوع عودة البيشمركة الى كركوك قرار اتحادي والحكومة لها رأي مطابق للدستور الذي صنف البيشمركة بانها قوات ضمن المنظومة الاتحادية وانها تنتشر في المناطق التي تدار من قبل اقليم كردستان وهذا يعني ان المناطق مثل كركوك وغيرها حفظ أمنها من مسؤولية الحكومة الاتحادية “.

شاهد أيضاً

المحكمة الاتحادية ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين

ردت المحكمة الاتحادية العليا، الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين المرقم 56 لسنة …

error: Content is protected !!