٥ طرق تغنيك عن كريم الأساس والعودة لـ “اللوك الطبيعي”

صوتها/مكياجك

يعتبر الخروج بدون مكياج أو حتى كربم الأساس ثاني أصعب الأمور بعد وضع الماسكرا بشكل صحيح، فهناك العديد من الفتيات اللائي يحلمن بالاعتماد على اللوك الطبيعي والتخلي عن المكياج وخاصة كريم الأساس إلا أنهن فشلن فشلاً ذريعاً في تحقيقه.

ويعد كريم الأساس عند البعض من الأساسيات خاصة أنه يضيف جمالاً للمرأة كما أنه يخفي أي مشاكل في الوجه.. اليك هذه النصائح :

١- تقبلي نفسك

من أجل الحصول على بشرة أفضل، عليك بمعرفة نوعية بشرتك، وتقبل التغيرات التي تحدث لها ومن ثم التعامل معها. فلا تخشي النظر إلى المرآة وتقبل كل العيوب أو المشاكل التي ترينها فى وجهك بل والعمل على علاجها بدلاً من إخفائها بالمكياج كل يوم ولعدة ساعات طويلة يومياً.

٢- العناية بالبشرة

عليك أن تعلمي أن وضع كريم الأساس ما هو إلا وضع ماسك لإخفاء تلك العيوب دون حلها، لذا عليك بالاعتناء ببشرتك، وبعد معرفة نوعها والتوجه إلى الطبيب لمعالجة تلك المشاكل، عليك أن تعتني بها من خلال القيام بروتين يومي من الكريمات والزيوت التي تحتاجينها للحفاظ عليها.

٣- مرحلة التصحيح

وضع الكريمات المناسبة التي ترطب البشرة مع وضع الـ BB كريم أو الـ CC كريم “المصححة للبشرة” والتي تعمل على توحيد لون البشرة هي خطوة سليمة في طريقك نحو التخلي عن كريم الأساس.

٤- الكونسيلر

لا تضعي الكونسيلر إلا إذا كان وجهك بحاجة إليه، فمثلاً إذا تعرضتي للإجهاد والذي يظهر خاصة تحت منطقة العين، فيمكنك وضعه ولكن لتلك الفترة الوجيزة فقط.

٥- المكياج

بدلا من استخدام المكياج فى إخفاء وجهك الحقيقي، اظهري أكثر الملامح الجذابة فى وجهك، فمثلا يمكن وضع الماسكرا أو الكحل لإظهار عينيك أكثر أو حتى استخدام أحمر الشفاة ليجذب النظر بعيدا عن المناطق التي تودين إخفائها فى الفترة الحالية حتى تتعافى بشرتك تماماً.

شاهد أيضاً

أحدث صيحات العطور مع “فراجرانس وورلد”

شركة “فراجرانس وورلد” Fragrance World هي إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة العطور، ويسرها بشدة أن تكشف …

error: Content is protected !!