هيأة النزاهة ومنتدى الاعلاميات IWJF ينظمان ورشة تدريبية لمنظمات المجتمع المدني حول الرصد والتوثيق

بغداد:صوتها

نظم منتدى الاعلاميات العراقيات وبالتعاون مع هيأة النزاهة ورشة تدريبية ثانية حول “الرصد والتوثيق” في بغداد، يوم الثلاثاء، الموافق، 2 تشرين الاول، وبمشاركة 29 صحفي/ ية وناشط/ـة من بغداد يمثلون منظمات ومؤسسات اعلامية مختلفة.

افتتح النشاط بكلمة لمدير العلاقات في هيأة النزاهة الاستاذ خالد محمود تحدث فيها عن اهمية اقامة ورش تدريبية في مجال الرصد والتوثيق و سعي الهيأة الى تطوير مهارات منظمات المجتمع المدني في هذا المجال، وختم كلمته بالشكر لمنتدى الاعلاميات ومنظمة انتيرنتف لتعاونهما مع الهيأة.

من جانبها اوضحت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري للمتدربين/ ات ان هذه الورشة ليست الاولى حيث عقد المنتدى ورشة تدريبية في مجال الرصد والتوثيق نهاية شهر اب في اربيل وتدريب خلالها 15 صحفي/ية وناشط/ـة من مختلف المحافظات. واضافت المعموري ان هذه الورشة وغيرها من الانشطة التي تنفذ بالتعاون مع منظمة انتيرنتف ستسهم في تشكيل شبكة اقليمة للنساء الصحفيات والمدافعات وسيتم الاعلان عنها في شهر تشرين الثاني.

اما مديرة مكتب المنظمات في هيئة النزاهة  السيدة ولاء الحسن استعرضت ورقة تعنى بالرصد والتوثيق بينت خلالها الهدف من اقامة هذه الورشة واهميتها في تطوير المهارات لغرض القضاء على الفساد واضافت الحسن ان دور المجتمع المدني اساسي في عملية التقصي والبحث عن المعلومة ومساعدت الجهات المعنية باصدار تقارير توثق ملفات مهمة لا سيما تلك الملفات التي تتعلق بحقوق الانسان  .

بدأ التدريب الذي تولت مهمته المدربة لمياء العامري، بالتعريف عن معنى الرصد والتوثيق وانواعه ، و طريقة كتابة التقارير ، كما تضمن القسم الثاني من الورشة تدريب عملي للمتدربين/ات حول مواضيع التدريب وطرق استخدام برامج التحقق اضافة الى طرق التحقق من الصورة وجودتها. وختم النشاط بتقديم شهادات تقديرية من قبل هيأة النزاهة لرئيسة المنتدى الدكتورة نبراس المعموري والمدربة لمياء العامري، تثمينا لجهودهم المبذولة وتعاونهم.

يذكر ان النشاط عقد ضمن انشطة مشروع (حماية وامن النساء الصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان) وبدعم من منظمة انتيرنتف الكندية.

شاهد أيضاً

العراق يسجل 20 ألف حالة طلاق خلال 3 اشهر

اكد رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان فاضل الغراوي، الاثنين، ان الاشهر الثلاث الاولى من عام …

error: Content is protected !!