النزاهة تقترح حلولاً لمعالجة الزخم في السيطرات المركزية

صوتها/اجتماعية

اقترحت هيئة النزاهة، الخميس، حلولاً لمعالجة الزخم في السيطرات المركزية، فيما أكَّد أهميَّة إدامة أجهزة السونار بصورةٍ مستمرَّةٍ والمحافظة عليها.

وقالت الهيئة في تقرير لها ، ان “دائرة الوقاية اوصت برفد السيطرات المركزيَّة بمُوظَّفين من مكتب المُفتِّش العامِّ لوزارة الداخلية والهيئة العامَّة للگمارك، للقيام برصد المُخالفات ومُعوِّقات العمل، فضلاً عن تدقيق الأمور الخاصَّة بالگمارك”، مشددة على “ضرورة العمل على تعزيز أجهزة السونار في تلك السيطرات، لغرض امتصاص الزخم الحاصل فيها”.

ودعت الهيئة في تقريرها الذي أعدَّته حول الزيارة التي قام بها فريق عملٍ مشتركٍ من الدائرة ومكتب المُفتِّش العامِّ في وزارة الداخليَّة إلى سيطرة الشعب على الطريق الرابط بين محافظتي بغداد وديالى، الى “التحقُّق من صحَّة المعلومات، التي وردت في تقرير إحدى القنوات الفضائيَّة عن حدوث مخالفاتٍ في گراج وقوف الشاحنات قرب السيطرة”.

وطالبت الهيئة “وزارة الصِّحَّة والبيئة ببيان مدى تأثير أجهزة الفحص (السونار) صحياً على الأغذية والأدوية، حيث تخضع السيَّارات المُحمَّلة بالأغذية والأدوية إلى الفحص بالسونار عدَّة مرَّاتٍ منذ دخولها من الحدود الشماليَّة حتَّى وصولها إلى بغداد”.

وأكَّدت الهيئة على “أهميَّة إدامة أجهزة السونار بصورةٍ مستمرَّةٍ والمحافظة عليها من العطل الذي يؤدِّي بدوره إلى حصول زخمٍ كبيرٍ وتأخيرٍ لسيَّارات الحمل وما يُسبِّبُهُ ذلك من عرقلةٍ لحركة السير” لافتاً إلى “ضرورة وضع أسبقيَّةٍ لمرور سيَّارات الحمل حسب نوعية الموادِّ المُحمَّلة التي قد يتعرَّض قسمٌ منها للتلف؛ نتيجة التأخير”.

ولاحظ التقرير حصول تضاربٍ في الأوامر المُوجَّهة إلى الشركة التي تتولَّى إدارة ساحات التبادل التجاريِّ والزراعيِّ في مدخل بغداد – الراشديَّة من قبل محافظة بغداد وهيئة استثمار بغداد، إضافة إلى إغلاق (المرآب) المجاور لآمريَّة سيطرة الشعب بالكتل الكونكريتيَّة، الذي ينبغي أن تخضع جميع سيَّارات الحمل للوزن عبر الميزان الموجود فيه.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يوجه إعلامه بالتنسيق مع مركز موازين للدراسات بشأن المحتوى الهادف

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، مكتبه الإعلامي بالتنسيق مع مركز موازين للدراسات …

error: Content is protected !!