سفيرة العراق في عمان تشيد بدور منتدى الاعلاميات العراقيات و تعد مشاركته في افتتاح مؤتمر الاعلاميات العربيات انجاز كبير

صوتها/عمان

إلتقت سعادة سفيرة جمهورية العراق في المملكة الاردنية الهاشمية وفلسطين السيدة صفية طالب السهيل، وفد منتدى الاعلاميات العراقيات المشارك في فعاليات المؤتمر الخامس عشر للاعلاميات العربيات المنعقد في عمان للفترة 17-18 تشرين الثاني 2018 .

تضمن الاجتماع مناقشة واقع المرأة بشكل عام والاعلامية بشكل خاص، والادوار التي لعبتها النساء في رفع اسم العراق دوليا واقليميا من خلال الانشطة التي تعقد، و كيفية استثمارها بما يخدم قضية المرأة .

من جانبها ثمنت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري الدور الذي تقوم به سعادة السفيرة صفية السهيل، واهتمامها الواضح بالانشطة الثقافية والنسوية، واشارت المعموري الى دور المنتدى في المؤتمر الخامس عشر للاعلاميات العربيات لا سيما ايكال مهمة تمثيل الاعلاميات العربيات بكلمة المؤتمر عاكسا من خلالها واقع الاعلاميات العربيات بشكل عام والاعلامية العراقية بشكل خاص .

سعادة السفيرة صفية السهيل اكدت على ضرورة التواصل واعلام السفارة بالانشطة التي تعقد كي يتمكنون من تقديم المساعدة وتمثيل العراق على افضل وجه، واشادت السهيل بدور منتدى الاعلاميات العراقيات لما يقدمه من انشطة ناجحة ومؤثرة، وعدت مشاركة المنتدى  باسم الاعلاميات العربيات بكلمة في افتتاح المؤتمر انجاز كبير يحسب للحركة النسوية العراقية .

اختتم الاجتماع بمشاركة رئيسة مركز الاعلاميات العربيات محاسن الامام ومناقشة اهم الخطوات التي سيقوم بها المركز بالتعاون مع منتدى الاعلاميات العراقيات .  يذكر ان المؤتمر الدولي للاعلاميات العربيات الخامس عشر نظمه مركز الاعلاميات العربيات وبرعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال ومنظمة بدائل الكندية وبمشاركة دولية واقليمية واسعة.

     

 

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!