غـــدا ..القشلة تحتضن كرنفال يوم بغداد

متابعات – حددت أمانة بغداد يوم غدٍ الثلاثاء المقبل ال 19 من شهر كانون الأول الجاري لإقامة كرنفال يوم بغداد السنوي الذي يتضمن عدداً من الفعاليات الفنية والتراثية والفلكلورية .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان ” الكرنفال الذي يقام امام بناية القشلة يتضمن عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية والفلكلورية وفعاليات اخرى تقام في عموم العاصمة طوال (4) ايام ” .

وتابعت ان ” من ابرز الفعاليات عرض بانوراما مسرحية بعنوان (بغددة) من تأليف الشاعر رحيم العراقي وإخراج حسين علي هارف ،و يؤدي أدوارها نخبة من عمالقة الفن العراقي ،وتجسد المسرحية لمحات من حياة (20) شخصية بغدادية كان لها حضور فاعل في الحياة العامة والسياسية والثقافية والاجتماعية ” .

وأضافت ان ” الكرنفال يتضمن أيضاً مسيرة للسيارات الكلاسيكية القديمة ابتداءً من ساحة الميدان مروراً بشوارع الرشيد وحسان بن ثابت وحسن باشا المجاور لسياج القشلة ثم الى شارع المتنبي بإتجاه ساحة الشاعر معروف الرصافي  ثم الى جسر الشهداء للتجوال في شوارع ومناطق بجانب الكرخ  بالتنسيق مع مديرية المرور العامة ” .

كما يتضمن الكرنفال أيضاً عرضاً لعربات باعة الاطعمة والمشروبات البغدادية التراثية في شارع الرشيد  وإطلاق الألعاب النارية في سماء العاصمة و هذا ودأبت امانة بغداد الاحتفال بيوم بغداد السنوي كل عام”.

شاهد أيضاً

العراق يسجل 20 ألف حالة طلاق خلال 3 اشهر

اكد رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان فاضل الغراوي، الاثنين، ان الاشهر الثلاث الاولى من عام …

error: Content is protected !!