مسؤول أميركي للحلبوسي: حريصون على دعم العراق واستقلاله

أكد مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الأربعاء، حرص بلاده على دعم العراق واستقلاله، مبدياً استعداد الولايات المتحدة لزيادة التعاون مع العراق في جميع المجالات.

وقال مكتب الحلبوسي إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، يرافقه السفير الأميركي لدى بغداد ماثيو تولر”.

وأضاف، أن “اللقاء ناقش التطورات السياسية بالبلاد، ونجاح البرلمان باستكمال الكابينة الوزارية والتصويت عليها، كما بحث الوضع السياسي في المنطقة، مؤكدا على استقلال العراق وسلامته، ووحدة أراضيه، ودوره الريادي في المنطقة لخفض التوتر والتصعيد وإقامة علاقات متوازنة مع محيطه العربي والإقليمي والدولي”.

وأشار إلى أن “اللقاء بحث أهمية تنشيط التعاون الاستثماري والاقتصادي بين البلدين وفي عدة مجالات منها الطاقة والكهرباء، مما يسهم في توفير الخدمات وتأمين فرص عمل للمواطنين”.

وأكد شينكر، وفقاً للبيان، “حرص بلاده على دعم العراق واستقلاله ليكون دولةً آمنةً وقادرةً على النهوض بمسؤولياتها تجاه شعبها”، مبدياً “الاستعداد الكامل لزيادة التعاون في جميع المجالات الاقتصادية والتنموية والأمنية”.

شاهد أيضاً

السوداني من واشنطن: إيران دولة جارة وأمريكا حليف إستراتيجي

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (15 نيسان 2024)، ان إيران دولة …

error: Content is protected !!