حقوق الانسان تؤكد استشهاد 42 و492 جريحاً في الناصرية

صوتها: ذي قار

وضح مصدر في مكتب حقوق الإنسان أن ” اجمالي ضحايا المواجهات بين القوات الأمنية والمتظاهرين التي شهدتها مدينة الناصرية خلال الأيام الثلاثة الدامية (الخميس ، الجمعة ، السبت) أسفرت عن 42 شهيداً و 492 جريحاً “، وأضاف أن ” العديد من أهالي الضحايا والمتظاهرين الجرحى أقاموا دعاوى قضائية ضد الشمري وإن اللجنة التحقيقية الخاصة بالتحقيق في قتل المتظاهرين التابعة لرئاسة محكمة استئناف ذي قار الاتحادية سبق وأن أصدرت مذكرة قبض بحقه”.

ورجح المصدر أن “تقوم نقابة المحامين في ذي قار بتفعيل مذكرة القبض والاجراءات القضائية الأخرى التي تتضمن مصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة للشمري”.

كما كشفت نقابة المحامين في ذي قار يوم الثلاثاء (3 كانون الأول 2019 ) عن إقامة 200 دعوى قضائية ضد الفريق جميل الشمري المتورط بقمع تظاهرات الناصرية ،وفيما أشارت الى أن اللجنة التحقيقية الخاصة بالتحقيق في قتل المتظاهرين في ذي قار تحقق حالياً في تلك القضايا ، أكدت مصادر في مكتب حقوق الإنسان الى استشهاد 42 متظاهراً و492 جريحاً خلال الأيام الثلاث الدامية.

وبلغ إجمالي ضحايا تظاهرات ذي قار من 1 تشرين الأول الى 30 تشرين الثاني 2019 ) ، ( 88 ) شهيداً وأكثر من 1684 جريحاً وما يزيد على 600 متظاهر معتقل، بينهم أكثر من 36 شهيداً و 750 جريحاً وأكثر من 250 معتقلاً خلال شهر تشرين الأول 2019.

شاهد أيضاً

السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، ان الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في …

error: Content is protected !!