“فساد غير طبيعي”.. اجتماع هام حول “ملفين خطيرين” في مطار بغداد

"فساد غير طبيعي".. اجتماع هام حول "ملفين خطيرين" في مطار بغداد

كشف عضو في لجنة الخدمات البرلمانية، الاحد، عن عزم لجنته عقد اجتماع هام اليوم لتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول “ملفين خطيرين” يرتبطان بعمل مطار بغداد الدولي.، موضحا أن الملفين فيهما ما وصفه بـ”فساد غير طبيعي” ابرما في الايام الاخيرة لحكومة عبد لمهدي.

وقال النائب جاسم البخاتي: إن اللجنة ستعقد اجتماعا هاما اليوم في مجلس النواب بغية تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول ملفين مهمين وخطيرين ترتبط بمطار بغداد الدولي، مبينا ان لدينا معلومات مهمة ودقيقة ومؤكدة بالارقام حول الملفين وسنعمل على تثبيت التحقيق حولهما.

واضاف البخاتي، أن “الملف الاول يرتبط بالطائرات والثاني بالشحن الجوي، وفيهما فساد غير طبيعي”، موضحا أنه “تم التوقيع لهما بالايام الاخيرة من عمر الحكومة السابقة بغية فرضه على الحكومة الجديدة”.

واشار الى أن “هناك شركة اجنبية متخصصة وذات خبرة طرحت مشروعا ذا منفعة للعراق من خلال تقديمها ست طائرات للشحن الجوي الى العراق اضافة الى تقديمها مبالغ مالية مقابل توليها عمل الشحن الجوي لفترة معينة، في وقت ان العقد الحالي اعطى الشحن الجوي لشخص لا يمتلك خبرة بهذا الميدان ويستخدم الطائرات العراقية للشحن الجوي وبمبالغ قليلة للبلد”.

ودعا البخاتي، وزير النقل “لايقاف هذا العقد لحين استكمال التحقيقات فيه وكشف المتورطين بملف الفساد واحالتهم للجهات المخصتة لمحاسبتهم”.

شاهد أيضاً

العراق وأمريكا يناقشان المستحقات المالية الإيرانية المتواجدة في المصرف التجاري العراقي

ناقش نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، مع وكيل وزارة الخزانة الأمريكية براين …

error: Content is protected !!