كيف تجعلين مكياجك ملائماً لأجواء الصيف… 5 خطوات سهلة

خلال الصيف، وفي ظل الأجواء الرطبة والحارة، من المهم إدخال بعض التغيرات الى روتين المكياج الخاص بالمرأة، تجعل من أي مكياج صيفي مشرقاً وناعماً يدوم طوال النهار، ويجنبها التكتلات وسيلان مستحضرات المكياج. انطلاقاً من ذلك، نعرفك الى خمس خطوات سهلة تجعل مكياجك ملائماً لأجواء الصيف.

1- استخدام منتجات خفيفة غير لامعة

استخدام منتجات خفيفة غير لامعة

تجنبي خلال الصيف استخدام الكريمات الغنية بالدهون، كونها تمنحك بشرة زيتية ومكياجاً لامعاً غير أنيق. بدلاً من ذلك، قومي بتبسيط روتين العناية بالبشرة خاصتك من خلال استخدام واق للشمس غير لامع يوفر لك قاعدة ناعمة لتطبيق المكياج، ومرطب خفيف.

2- استبدال الفاونديشن بالمرطب الملون

استبدال الفاونديشن بالمرطب الملون

يعد كريم الترطيب الملون خياراً رائعاً خلال الصيف، فهو البديل المثالي لكريم الأساس الذي قد يكون ثقيلاً على البشرة خلال الأجواء الحارة، أو قد يسيل بسبب التعرق والرطوبة. كما أنه يوفر لك تغطية كاملة وناعمة للبشرة تدوم لساعات طويلة.

3- كونتور وهايلايتر خفيف

كونتور وهايلايتر خفيف

لا يعد كونتور الوجه معقداً، لكن اعتمديه خلال الصيف بأسلوب ناعم يبرز ملامحك بعيداً عن المبالغة. مرريه على جانبي وأسفل الوجه وحول الجبهة. وأتبعيه بتطبيق لمسة خفيفة من الهايلايتر على عظام الوجنتين وجسر الأنف والجبهة.

4- أحمر شفاه وبلاش بلون موحد

أحمر شفاه وبلاش بلون موحد

للحصول على إطلالة ناعمة ومشرقة خلال الصيف، حاولي استخدام أحمر الشفاه والبلاش بلون خفيف موحد.

5- ظلال عيون بألوان خفيفة

ظلال عيون بألوان خفيفة

تجنبي خلال الصيف، استخدام ظلال العيون القوية والثقيلة، فهي تمنحك مظهراً داكناً ومعقداً خلال الأجواء الحارة. حاولي أن تمزجي ظلال العيون بتدرجات البني الناعمة للحصول على مكياج سموكي خفيف يلائم الأوقات كافة.

شاهد أيضاً

أرقى العطور بنفحات المسك والعنبر والعود 

أجمل عطور المسك لرمضان 2024 عطر Eau De Cachmere من غيرلان Guerlain عطر 1957 من …

error: Content is protected !!