الديكور الداخلي: لكل غرفة نبتة مناسبة

يُلاحظ اهتمام متزايد في توظيف النباتات الداخليّة في الديكور الداخلي؛ ولكلّ ركن أو حيّز نبتة مناسبة ووعاء ملائم لها، فكيف يتحقّق التزيين بالخضرة على أحسن وجه؟
وفي الآتي، تعدّد النباتات الداخليّة لكلّ غرفة من غرف المنزل.

المدخل 

من الضروري تجنّب تثبيت الرفوف لتحمل النباتات في المدخل بل توزيعها على الأرضيّة. وفي حال كان المدخل خاليًا من الأثاث، من أفكار الديكور أن توضع نبتة كبيرة الحجم فيه، داخل جرّة من الفخّار القديم.

غرفة الجلوس

نخلة البامبو مُناسبة لغرفة الجلوس والصالون والمدخل، إذ لا تتساقط أوراقها بكثرة أو تحتاج إلى الري، بصورة يوميّة. النباتات المُناسبة لغرفة الجلوس، هي تلك ذات الشكل الطولي، مع الدعوة إلى حفظها داخل أوعية خشب ذات ألوان داكنة.

غرفة الطعام 

توضع النباتات الخضر أو تلك المزهرة على طاولة الأكل؛ كونها بحاجة إلى كمّ من الماء، ويُنصح باختيار الأوعية الكريستال طوليّة الشكل لها. أمّا غرفة السفرة الفسيحة، فهي تستوعب وضع النبتة على الأرض، في إحدى الزوايا، أو في المساحة الفارغة في الفسحة بين الصالون المفتوح على السفرة، إلى اليمين واليسار، شريطة أن تكون النبتة عالية، وذات أوراق ناعمة، وليس شجرة.

المطبخ 

جوّ المطبخ حارّ، ما يجعل من نبتة الصبّار التي تعيش في الأماكن الجافّة مناسبة له، وتضفي الحيويّة عليه، وهي قادرة على امتصاص الدفء. علمًا أنّ النبتة المذكورة ليست بحاجة إلى اهتمام كبير. تتوسّط النبتة طاولة المطبخ أو توضع على سطح حوض الجلي، مع اختيار وعاء لها، مُعدًّا من الجلد أو من مواد معدنيّة، وبلون يناسب محتويات المطبخ.

الحمّام

يحمل الحمّام نسبة عالية من الرطوبة، ما يجعل من اختيار النبتة المُناسبة لهذا الحيّز دقيقًا. وفي هذا الإطار، يصحّ توزيع السحلبيّة (أوركيديه)، في وعاء ذي شكل هندسي طولي.

غرفة النوم 


هنالك أكثر من 15 نبتةً مناسبة لغرف النوم، بالاعتماد على حجومها والمناخ الذي تحتاج إليه، وأكثر هذه النباتات بروزًا هو “ملكة الليل” أو “مسك الليل”، النبتة التي تحتوي على كمّ وافر من الأوراق ذات اللون الأخضر الداكن، كما تحمل زهورًا بيض. تمتصّ النبتة المذكورة السموم في المساحة التي تحلّ فيها، بخاصّة المواد الكيميائيّة التي تتواجد في المفروشات والسجّاد والستائر. وهي بحاجة إلى ضوء الشمس لساعة أو ساعتين يوميًّا، لذا يُفضّل وضعها قبالة الباب أو النافذة أو على منضدة السرير الجانبيّة أو منضدة التسريح.

غرفة نوم الأولاد

يُفضّل وضع الخزامى في غرفة نوم الأطفال، لتأثير النبات المُهدّئ عليهم، ممّا يُساعدهم في النوم العميق، إضافة إلى لون الخزامى الذي يتناسب مع غرف الصبيان والبنات على السواء.

شاهد أيضاً

الأناقة والعملية تُميزان موضة أثاث الحدائق هذا العام

هناك حاجة إلى أثاث للحدائق عالي الجودة، وذلك لجعل المساحات الخارجيّة المُتصلة بالمنازل، مُريحة وعصريّة، …

error: Content is protected !!