عروض سينمائية يابانية على المسرح الوطني

صوتها – بغداد

استقبلت الدكتورة إقبال نعيم مدير عام دائرة السينما والمسرح، وفد السفارة اليابانية في بغداد والذي ترأسه السيد يامادا مسؤول الشؤون الثقافية والسكرتير الأول للسفير الياباني.
قدم يامادا مقترح السفارة والذي يتضمن إقامة أيام للعروض السينمائية اليابانية حرصا من دولته على التواصل مع المجتمع العراقي بمختلف فئاته، والتي تعد أولى المقترحات الثقافية التي تضمنتها الأجندة اليابانية ضمن دائرة حوار الثقافات.
ومن جانبها أثنت الدكتورة إقبال نعيم على هذا المقترح الذي يدرج في قائمة التعاون المشترك بين البلدين، واصفة تفاعل السيد سفير اليابان مع المجتمع العراقي بـ”الايجابي والمثمر”، مؤكدة “حرص الدائرة لإقامة أسابيع فنية سينمائية أو مسرحية عربية وعالمية في المسرح الوطني، وذلك لإغناء ذائقة الجمهور العراقي وتنويع مشاهداته كونه جمهورا تواقا للعروض الخارجية المختلفة، فالفن هو أحد أهم وأيسر السبل لالتقاء الشعوب، وضمان إقامة حوار حضاري حقيقي وهو لغة فصحى للحياة التي تسكن جميع البلدان”.
وعلى هامش اللقاء أبدت الدكتورة نعيم “استعداد الدائرة فنيا وتقنيا وإعلاميا لإنجاح المقترح والمشروع السينمائي الثنائي وإيجاد أرضية صلبة لهذا التعاون أساسها حب الجمهور العراقي للأفلام السينمائية اليابانية”.
ثم أجرى الوفد جولة في أروقة المسرح الوطني وفي القاعة الرئيسة للعرض للاطلاع على جاهزية المكان وسعته.

شاهد أيضاً

حوارٌ فاضح

الاء الصوفي اعذرني على ما فعلت ….لم تكن في خاطري أذيتك….لم أعد كسابق عهدي ،تغيرت …

error: Content is protected !!