ديكورات جدران داخلية

تتنوع الخامات الرائجة، في تصميم ديكورات الجدران الداخلية، وفي الآتي أبرز الأنواع المستخدمة في ديكورات 2020.

الجدران ثلاثية الأبعاد

يُستعمل اللوح ثلاثي الأبعاد على الجدار الرئيس في غرفة المعيشة، بهدف جذب الأنظار، سواء إلى المساحة خلف الأريكة أو إلى وحدة التلفاز. ويحبذ أن تكون ألوان اللوح معاكسة للون الأثاث، لغرض تحقيق التناقض المحبّب في الديكور.
في غرفة النوم، يفضّل تثبيت اللوح ثلاثي الأبعاد خلف السرير، على أن يكون بعرض ظهر السرير، وبارتفاع الجدار بالكامل.

ورق الجدران

هناك أنواع عدة من ورق الجدران، لا سيما النوع الإسباني أو الصيني أو التركي أو الأوروبي، والأخير باهظ الثمن. علمًا أن ورق الجدران لا يُقاوم الرطوبة طويلًا، لأن في تركيبته نوع من البلاستيك، لذا يُفضل تلبيسه على جدار نظيف خالٍ من التعرجات والنتوءات.
في الصالون، يُمكن استعمال ألوان داكنة ونقوش بارزة لورق الجدران، علمًا أن الألوان تملأ الفراغات في المساحة.
في غرفة النوم، يُفضّل اختيار الألوان الفاتحة والهادئة، لأن الجدار المغلف بلون داكن يُعتم الغرفة.

الايبوكسي

يصحّ استعمال الإبيوكسي للأرضيات والجدران معًا، شريطة أن يكون السطح الذي ستطبّق هذه المادة عليه، نظيفًا وخاليًا من النتوءات النافرة والتشققات. علمًا أنَّ مادة الإيبوكسي تستعمل في علاج الشقوق في الأسقف مثلًا، لكونها عازلة لترسبات الماء.

جدران من الجبس

يحلو تثبيت ألواح الجبس بورد إلى يمين الجدار الرئيس، ويساره. وفي الوسط، يُستخدم الخشب في كساء الفراغ، على أن يقابل الجدار المذكور، جدار مصمّم في وسطه بالجبس بورد، ومزين بالخشب أو الحجر من اليمين واليسار. والجدير بالذكر أنّ معظم ألواح الجبس بورد تنتمي إلى الطراز المودرن، إلّا إذا صاحب ألواح الجبس بورد ورق جدران كلاسيكيّ الطراز.

الحجر

في الصالون، تستخدم أنواع عدة من الحجر، لا سيما ذلك النافر مع الناعم. إذا كان الجدار عبارة عن مستطيل، يعد حوله تصميم من الحجر الناعم، وفي الوسط يُدخل الحجر النافر، مع ترك مساحات فارغة في الجدار لتستوعب ثلاث لوحات محفورة من الحجر بأشكال هندسية، أو ورود.

شاهد أيضاً

تأثيرات جذابة في التصاميم الداخلية العصرية

يستعيد الكروم رونقه، ويظهر بمظهر أكثر حداثةً، في إطار تقنيات الطلاء والتشطيبات، ضمن ديكورات 2024، …

error: Content is protected !!