ديكورات غرف نوم

عند تأثيث غرفة نوم أو تجديد ديكورها الـ”مودرن”، تجذب إطلالتها الرومانسيّة، التي يحملها بعض التفاصيل. وفي هذا الإطار، اليك مجموعةً من الأفكار سهلة التطبيق لتصميم غرفة نوم ذات أجواء حالمة.

1. الـ”كانوبي”، هو عبارة عن قماش من الشيفون الناعم باللون الأبيض أو من الدانتيلّا يُظلّل السرير، وينسدل فوق وسط السرير أو أطرافه الأربعة أو خلفه. يحقّق حضوره جوًّا رومانسيًّا، في غرفة الزوجين.

2.  الكرسي (شيزلونج) ذو الملمس الناعم، كذلك المبطّن بالفرو أو الساتان أو الدانتيلّا يلفت في المكان، وكذا الأمر في شأن الكرسي المعلّق الذي يتخذ هيئة الأرجوحة. لكنّ حضور أحد هذين الكرسيين رهن بكبر مساحة الغرفة.

3.  في غرفة نوم الزوجين الرومانسيّة المعاصرة، تُستبعد الزخرفات، لو أنّه لا مانع من حضور النقوش الخفيفة عبر الأقمشة فيها، ولا سيّما مفرش السرير السادة أبيض اللون ومتعدّد الطبقات، وذا الأطراف المشغولة من الدانتيلّا.

4.  لا بدّ من تجنّب استخدام اللون الأحمر في غرفة نوم الزوجين، بل ألوان الباستيل الفاتحة، التي تتفاعل مع الإضاءة.

5. للمرآة الموظّفة في ديكور غرفة النوم جاذبيّة، بخاصّة تلك المُزوّدة بإنارة مخفيّة خلفها، مع انتقاء إطار لها بلون الخشب البنّي أو الرمادي، بصورة تنسجم مع عناصر الغرفة الأخرى، لا سيّما السرير.

6.  ديكور الـ”جبس بورد” المُزوّد بإنارة مخفيّة على سقف الغرفة لافت، كما هي الأرضيّة الباركيه أو تلك التي يفترشها الموكيت.

شاهد أيضاً

نباتات مُناسبة لتجميل مداخل المنازل 

دور النباتات في مدخل الشقّة فكّري في الانطباع، الذي ترغبين في أن يتركه مدخل المنزل؛ إذا …

error: Content is protected !!