الزاملي: البرلمان غير معني دستورياً بتحديد موعد الانتخابات

صوتها – بغداد

أكد النائب عن كتلة الأحرار النيابية حاكم الزاملي، السبت، أن مجلس النواب غير معني دستورياً بتحديد موعد الانتخابات، معتبراً أن تأجيل الانتخابات ليس حلاً، فيما دعا الحكومة إلى إرسال موازنة تكميلية بسبب ارتفاع أسعار النفط عن الأرقام المقدرة في الموازنة.

وقال الزاملي في حديث له، إن “رؤيتنا واضحة بضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المرسل من قبل الحكومة”، معتبراً أن “تأجيل الانتخابات سيعطي صورة سلبية لدى الشارع وسنذهب إلى صورة ضبابية لا نعلم بعدها ماذا سيكون”.

وأضاف، أن “معاناة أبناء المكون السني حقيقية ولا ننكرها خاصة بالمناطق التي اجتاحها الإرهاب في الأنبار ونينوى وصلاح الدين”، مشيراً إلى أن “الحل لن يكون بتأجيل الانتخابات بل بإعادة النازحين من خلال إيجاد حلول للمشاكل الفنية من دمار أو إزالة المخلفات الحربية وتوفير الأرضية المناسبة لعودتهم والمشاركة بالانتخابات”.

ولفت إلى “ضرورة إزالة الاشكاليات التي من الممكن إزالتها بهذه المرحلة كون ازالة جميع الاشكالات بوقت قصير هو أمر مستحيل، لأنها تحتاج إلى مقومات دول مجتمعة وليس دولة واحدة موازنتها مثقلة بالديون”، متابعاً أن “البرلمان غير معني دستوريا بتحديد موعد الانتخابات ضمن واجباته التشريعية فهي من واجبات الحكومة إضافة إلى مسؤولياتها عن إعادة النازحين إلى مناطقهم وتوفير الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات”.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمتابعة سير تنفيذ المشاريع النفطية

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاجتماع الدوري الخاص بمتابعة سير تنفيذ مشاريع وزارة …

error: Content is protected !!