أفضل مكياج لصاحبات الشعر النحاسي

تُعير النساء اهتمامًا كبيرًا في مواكبة الموضة لتُحظى بستايل عصري ولافت، ولا شك أنَّ لون الشعر يُمثل جزءًا كبيرًا من الجمال، وعندما يتعلق الأمر بالشعر النحاسي فهناك حاجة أكثر لتبدو إطلالات المكياج مُلفتة وجذابة.

أفضل مكياج لصاحبات الشعر النحاسي وكيفية تطبيقه

مكياج للشعر النحاسي

إليك، كيفية الحصول على مكياج جذّاب وساحر يُناسب الشعر النحاسي من خلال اتباع الخطوات الآتية:

تنظيف البشرة:

مكياج

تُنظف البشرة للتخلص من المكياج السابق باستخدام مزيل المكياج.

ترطيب البشرة:

يُوضع مرطّب مناسب لنوع البشرة وخالٍ من الزّيوت.

البرايمر:

مكياج

يُوضع البرايمر لتثبيت المكياج فترة أطول، وذلك بوضع القليل من النقاط على الجبهة، والخدود، ومزجه على الوجه، وتركه عدة دقائق حتى يتم امتصاصه من البشرة، وتجنب منطقة العين.

كريم الأساس:

مكياج

يُوضع كريم الأساس باللون البرونزي على مركز الوجه مثل الجبهة، والأنف، والخدود، والذّقن، ثُم يُمزج باستخدام الاسفنجة، أو الفرشاة، أو الأصابع بحركاتٍ تتجه نحو الخارج إلى بقية أنحاء الوجه.

الكونسيلر:

مكياج

يُوضع الكونسيلر المطابق للون البشرة على العيوب في البشرة مثل الهالات السوداء، والبُقع الموجودة في الوجة باستخدام الأصبع الأوسط ويُمزج الكونسيلر بخفّة دون الضغط عليه، وللمنطقة تحت العينين يوضع على شكل مثلّثٍ مقلوب قاعدته تحت العينين مباشرة؛ لإضاءة الوجه بالكامل.

البودرة:

مكياج

تُستخدم البودرة لتثبيت المكياج، ولمنع ظهور الدهون الزائدة على الوجه، وتوضع باستخدام الفرشاة، وتُمزج بحركاتٍ كالدّوامة وضرباتٍ إلى الأسفل لتوجيه شعر الوجه نحو الأسفل، ويُنصح باستخدام لونٍ مطابقاً للون البشرة.

الكونتور:

مكياج

يُستخدم الكونتور لتحديد خطوط الوجه، ويوضع باستخدام الفرشاة على الجبين عند حدود الشّعر، وتحت عظام الخدين، وعلى الذقن، ويُنصح باستخدام كونتور أغمق بدرجة إلى درجتين من لون البشرة.

ظلال العيون:

مكياج

اختاري لسهراتك ومناسباتك الظلال باللون الذهبي الدافئ والزيتوني لمنطقة العينين، وستجدين أنَّ هذين اللونين من أجمل ما قد يكون لإطلالتك، وبالنسبة لإطلالاتك النهارية اختاري درجات المشمشي والنحاسي والبني لعينيكِ.

الحواجب:

مكياج

قومي باستخدام قلم الحواجب لتحديد حاجبيكِ وتنظيمهم ولكن بدون مبالغة. واختاري الدرجات البنية الدافئة، لا سيما إذا اعتمدت قلم الآيلاينر البني، واستخدمي اللون الأسود في حال اخترت اعتماد قلم الآيلاينر الأسود.

الماسكارا:

مكياج

توضع الماسكارا بعد لف الرموش بمكبس الرموش، وتوضع فرشاة الماسكرا على أسفل الرموش العلوية، وهزّها نحو الأعلى، وتوضع أعلى الرموش السفلية، ويمكن وضع أكثر من طبقة من الماسكرا للحصول على الشكل، واللون المرغوب به.

أحمر الخدود:

مكياج

استخدمي أحمر الخدود البرقوقي القريب من الدرجة الدافئة، الذي يُضيف الدفء للخدود، والوجه بشكلٍ عام، ولتحديد الخدود يجب على المرأة أن تبتسم لتميز موقع الخدود تماماً، وتضع أحمر الخدود على الموقع الصحيح.

أحمر الشفاه:

مكياج

تُحدّد الشفاه باستخدام القلم الذي يماثل لون الشفاه؛ لتثبيت أحمر الشفاه، ومنعه من تلطيخ المنطقة حول الشفاه، ثمّ يُوضع أحمر الشفاه. يُمكنك اختيار الطبقة الغلوسي، بدرجات مشمشية دافئة، أو اختاري أحمر الشفاه بدرجات دافئة مثل البرقوقي والبني بدرجة الشوكولاتة.

بودرة الإضاءة:

مكياج

توضع بودرة الإضاءة على المناطق التي تعكس الضّوء على الوجه بشكلٍ طبيعي، مثل العظام أسفل قوس الحاجب، وعظام الخدود، والمنطقة فوق الشفاه العلوية بين رسمة الشّفاه.

مثبّت المكياج:

متثبّت المكياج هو الخطوة الأخيرة ويُرش رذاذه على الوجه من مسافة بعيدة نوعاً ما، ويتم رشّ طبقةٍ خفيفة، ثُم يترك ليجُف.

شاهد أيضاً

عطور العود خيارك المميز

عطر Oudgasm Vanilla Oud من كيالي Kayali عطر OUD Satin Mood Eau de Parfum من …

error: Content is protected !!