يجب تمرير الموازنة بالاغلبية في حال استمر الاقليم بالمماطلة

شدد النائب منصور البعيجي، الأربعاء، أن تمرر الموازنة بالاغلبية السياسية في حال استمر الاقليم بالمماطلة بتسليم وارداته

وطالب البعيجي، رئاسة مجلس النواب وجميع اعضاء المجلس الى “عرض الموازنة على جدول اعمال اقرب جلسة من اجل ان يتم تمريرها بالاغلبية السياسية في حال استمرت حكومة اقليم كردستان بالمماطلة بتسليم وارداتها وارسال الوفود التي لاطائل منها غير مضيعة الوقت”.

وأشار إلى، أن “من غير المعقول ان يتم تأخير اقرار الموازنة العامة للبلد وتأخير كافة المشاريع بسبب المماطلة التي تقوم بها حكومة اقليم كردستان بتسليم ايرادتها كمت يحصل في كل عام مع بداية اقرار الموازنة العامة للبلد”.

وقال النائب إن “اغلب اعضاء مجلس النواب مصممون على ان تسلم حكومة اقليم كردستان كافة وارداتها حالها حال المحافظات الاخرى حتى يتم التصويت على موازنة الاقليم، وبدون هذا الامر لن يتم التصويت على حصة الاقليم ولن تمر لانه من غير المعقول ان يتم اعطاء حصة للاقليم بدون ان يسدد ماعليه”.

واضاف البعيجي ان “تمرير الموازنة بالاغلبية السياسية هو الحل الافضل والانجع لحل هذه المشكلة الازلية مع حكومة اقليم كردستان التي نعاني منها في كل عام والضحية فيها هو ابناء الشعب العراقي جميعا سواء كانو اخواننا الكرد او ابناء محافظاتنا لذلك يجب ان يكون هنالك موقف وان تمرر الموازنة العامة للبلد باسرع وقت خدمتا للصالح العام”.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمتابعة سير تنفيذ المشاريع النفطية

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاجتماع الدوري الخاص بمتابعة سير تنفيذ مشاريع وزارة …

error: Content is protected !!