الناطق بأسم تجمع قوى المعارضة، المؤتمر العام للمعارضة العراقية سينعقد نهاية اب في بغداد

قال الناطق بأسم تجمع قوى المعارضة باسم الشيخ أن اللجنة التحضيرية واللجان الساندة لها وتنفيذا لمقررات الاجتماع التشاوري السادس بدأت استعداداتها وتحضيراتها النهائية لإقامة المؤتمر العام للمعارضة العراقية نهاية اب الجاري في العاصمة بغداد.

وأكد الشيخ أن القوى المنضوية للتجمع والبالغ عددها أكثر من أربعين حركة وحزب أغلبها قوى تشرينية تشهد لها ساحات الاحتجاجات، تعتزم المشاركة والحضور بقوة في المؤتمر لتؤكد رفضها لقوى الفساد والفشل ولتقدم بديلا نوعيا يعكس مايزخر به العراق من كفاءات وخبرات قادرة على إنقاذ العراق من الخراب الذي لحق به على يد قوى المحاصصة البغيضة.

وكشف الناطق الرسمي للمعارضة أن المؤتمر سيعقد في بغداد وستحضره شخصيات أكاديمية وسياسية وعشائرية وذوي شهداء تشرين للإعلان عن الانطلاقة الرسمية لكتلة صلدة تجمع بين الرافعة الشعبية والنخب العراقية المعارضة لتقديم إطار تنظيمي محكم لمواجهة التحديات المقبلة.

وأضاف الشيخ أن تجمع قوى المعارضة نجح في لم شمل معظم القوى الوطنية التي تشترك بالرؤى وتطمح للتغيير. لإعادة الهيبة للدولة العراقية الحديثة مؤكدا أن الباب مازال مفتوحا أمام من يريد الانضمام حيث تجري مشاورات مستمرة مع عدد من القوى التي تشترك معها بتفاهمات.

لا يتوفر وصف.

شاهد أيضاً

السوداني من واشنطن: إيران دولة جارة وأمريكا حليف إستراتيجي

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (15 نيسان 2024)، ان إيران دولة …

error: Content is protected !!