نصائح للحصول على بشرة شابة

بسبب ارتداء الكمامات وتغطية معظم الوجه غالبية الوقت، أصبحت الكثير من النساء تضع مكياج أقل على وجهها وتدرك بعض العيوب فى بشرتها وتحاول إصلاحها باستخدام طرق متعددة، ولهذا أشار تقرير منشور بصحيفة “مترو” البريطانية، إلى بعض النصائح التى يجب على المرأة اتباعها بجانب الاهتمام باتباع روتين العناية بالبشرة الأساسى، للحصول على بشرة خالية من اليوم، والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

نصائح للعناية بالبشرة

الحصول على قسط كافٍ من النوم

عندما يعانى الإنسان من الأرق أو ينام لساعات قليلة، فإنه يشعر بالتعب والترنح، الذى يترك أثره السلبية على الوجه، مثل الهالات السوداء التى تظهر أسفل العينين، لذلك ينصح بالحصول على قسط كافٍ من النوم، للتخلص من الهالات السوداء والحصول على بشرة شابة.

ترطيب الجسم

تتكون البشرة من أكثر من 64٪ من الماء، الذى يساعد فى التخلص من السموم بالإضافة إلى زيادة مرونة الجلد، ومنع ظهور التجاعيد المبكرة، لذلك فإن زيادة مستويات الترطيب في الجلد،  تعني زيادة الكولاجين والإيلاستين، لذلك ينصح بشرب 8 أكواب من الماء على مدار اليوم، للحصول على بشرة رطبة ومنع ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه.

طرق الحفاظ على البشرة

تناول طعام صحى 

يساعد الطعام الصحى فى الحفاظ على صحتنا وصحة بشرتنا، من خلال الحصول على العناصر الغذائية الموجودة فى الفاكهة والخضروات، التى تساعد على تحسين البشرة وتظهر لامعة ومرنة مع منع ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه.

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية على زيادة تدفق الدم وبالتالى زيادة إنتاج الكولاجين، مع زيادة معدلات ضربات القلب أثناء الرياضة، ويؤدى زيادة تدفق الدم إلى تغذية خلايا الجلد وإصلاحها، مما يساعد على تجديد شباب الجسم ويصبح أكثر كفاءة.

العناية بالبشرة

شاهد أيضاً

زيوت أساسية للحصول على شفاه ممتلئة

زيت الشفاه Skin Fenty Treatz Hydrating + Strengthening من فنتي Fenty مستحضر Honey Infused Lip …

error: Content is protected !!