روتين العناية بالأظافر خلال المصيف

تواجه الكثير من الفتيات مشكلة تقصف أظافرهن، خاصة فى المصايف، حيث يصبح من الضروري العناية بالأظافر بشكل خاص، خلال الصيف. وإذا لم تكونى على دراية بطرق العناية بأظافرك خاصة فى فصل الصيف، يمكنك متابعة التقرير التالى من موقع “beauty health tips“.

لا تقضي ساعات طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة

أشعة الشمس ضارة دائمًا ببشرتنا، ومع ذلك، فقد لاحظ الباحثون أيضًا أن الأشعة فوق البنفسجية قوية لإحداث تأثير على مانيكيرك، وبالتالي أثناء قيامك بالأنشطة الخارجية، يجب عليك وضع طبقة واقية على أظافرك، سوف تحافظ على سطوع جميع الأظافر.

العناية بالأظافر فى المصيف

حافظي على حجم أظافرك

من الحقائق المذهلة أن الطقس الحار يمكن أن يسبب نموًا أسرع للأظافر، لهذا السبب يجب عليك التحقق من طول الظفر، خاصة أظافر القدم الطويلة هي التي يمكن أن تسبب مشكلة أثناء ارتداء الصندل، كما أنه يتسبب في إصابة أصابع قدمك، وستصبح هذه الإصابة مصدرًا للعدوى، علاوة على ذلك، أثناء وجودك في حمام السباحة، يمكن أن تتراكم الأوساخ والجراثيم على الأظافر.

روتين العناية بالأظافر

لا تنقعى الأظافر أبدًا فى الماء

يمكن أن تتغمر الأظافر بالمياه، وإذا قمت بتطبيق طلاء الأظافر، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى تشقق الطلاء، وبالتالي تجنبى نقع الأظافر للابتعاد عن هذه المشكلة.

ضعى المرطب أثناء رحلتك

عندما تكونى مسافرة، يجب عليك إضافة مرطب لأظافرك، حتى لا تتأثر أظافرك بالعوامل الجوية.

تغذية الأظافر

تمامًا مثل بشرتك وشعرك، حتى أظافرك يجب أن تتغذى بطريقة مناسبة، وخلال فصل الصيف، يمكن للأشعة فوق البنفسجية من الشمس أن تجعل أظافرك جافة، وهذا يمكن أن يجعل أظافرك هشة، وبالتالي، يجب عليك وضع مرطب على أظافرك يغطي زواياها وكل جزء.

العناية بالأظافر فى الصيف

شاهد أيضاً

فوائد زيت الليمون للبشرة

خلطات زيت الليمون لاستعادة شباب بشرتك غسول الوجه بزيت الليمون تساعد هذه الوصفة في تطهير …

error: Content is protected !!