مناظرة انتخابية لمرشحات من جانب الكرخ تعكس ادوار النساء في المشهد الانتخابي

بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق وصندق المرأة للسلام والعمل الانساني نظمت شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان والاتحاد العربي للمرأة المتخصصة ندوة بشأن (المناظرة الانتخابية ودورها في تعزيز المشاركة السياسية للمرأة) في بغداد يوم الاحد الموافق ٣ اكتوبر ، تضمنت مناظرة لمرشحات من الكرخ في بغداد ممثلة بالسيدات دهاء الراوي و بشرى شعير حمزة اضافة الى مرشحات شابات يتقدمن للترشح في الانتخابات لاول مرة .

افتتحت الندوة المديرة التنفيذية لشبكة “الأنسة نور نبيه” موضحة ان الجلسة هدفها تشخيص ورصد التحديات التي تواجه المرأة المرشحة اضافة الى البرنامج الانتخابي والية الدعاية الانتخابية التي اعتمدت من قبلهن والعمل على ايجاد حلول واقعية لنعزز دورها في كافة الأصعد منها المشاركة السياسية.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏حجاب‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

من جانبها اكدت رئيسة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع العراق فاتنة بابان على اهمية تكاتف الجهود لدعم المرأة في الانتخابات من خلال المساهمة في التوعية والتثقيف لانتخاب المراة والتاكيد على ضرورة انصافها ما بعد الانتخابات في السلطات الثلاث بعيدا عن التمييز القائم على اساس النوع الاجتماعي.

هذا وأدارة الندوة الحوارية د.نبراس المعموري رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات من خلال طرح مجموعة من الاسئلة على المرشحات تضمنت محاور متعددة .

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

اختتمت الورشة بفتح باب الاسئلة والنقاش من قبل الحضور والاتفاق على ان التحديات التي تواجه العراق تحتاج جهود النساء والرجال جميعا وان اهمية المشاركة للجنسين لا غنى عنها كناخبين و مرشحين على ان يكون ان يكون ذلك ضمن مبدأ المواطنة و الأنتماء الحقيقي للعراق.‏

UN Women Iraq هيئة الامم المتحدة للمرأة – العراقWomen’s Peace & Humanitarian Fundمنتدى الاعلاميات العراقياتالأتحاد العربي للمرأه المتخصصه فرع العراق

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
لا يتوفر وصف.

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!