اختتام الورشة التدريبية الاولى عن كيفية اعداد اوراق سياسات عامة للحد من العنف ضد الصحفيات

IWJF: بغداد

ضمن مشروع مكانتي نظم منتدى الاعلاميات العراقيات في بغداد، للفترة ٧-٩ اكتوبر ، الورشة التدريبية الاولى لمجموعة من الباحثين/ات في مجال الاعلام عن كيفية اعداد ورقة سياسات عامة لمناهضة العنف الذي تتعرض له الصحفيات .
افتتحت الورشة من قبل رئيسة المنتدى د نبراس المعموري بالتعريف بالمشروع واليات العمل المقبلة والهدف من اشراك المتخصصين/ات في الجانب البحثي الاعلامي والتخطيط الاستراتيجي بالاضافة الى الانشطة التي ستنظم لاحقا ضمن المشروع .
كما شارك في افتتاح الورشة الدكتور انس العزاوي عضو مفوضية حقوق الانسان مبينا اهمية اوراق السياسات العامة في تبني قضايا حقوقية واعلامية شاكرا جهد منتدى الاعلاميات والجهة الراعية بهذا الصدد.

تضمنت الورشة التي درب فيها الدكتور عدي المناوي على مدى ثلاثة ايام تعريف بماهية السياسات العامة وعناصرها وكيفية توظيفها لتبني قضايا اعلامية خاصة ما يتعلق بالجندر اضافة الى تدريب عملي قسم المشاركين فيه الى مجموعتين تبنت كل مجموعة محور يتعلق بالمراة الاعلامية تم استعراض خلاصتها في ختام الورشة.

يذكر ان مشروع #مكانتي #MakanatiMedia هو مشروع CFImedias بدعم من وكالة الصحافة الفرنسية لتنمية الاعلام France Diplomatie وبالشراكة مع منتدى الاعلاميات العراقيات (IWJF) #IWJFediaو Aide Humanitaire et Journalisme في كردستان، ومركز الدراسات والاعلام الاقتصادي (SEMC)

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!