روسيا تبلغ نصف نهائي كأس بيلي جين كينج للتنس

من البطولة

عوضت أنستاسيا بافليوتشنكوفا، تأخرها بمجموعة، لتهزم أليز كورنيه، وتقود فريق الاتحاد الروسي للتنس، للفوز على فرنسا حاملة اللقب، والتأهل إلى قبل نهائي كأس بيلي جين كينج لفرق السيدات، لأول مرة منذ 2015.

واحتاج الفريق الروسي، الذي تحتل لاعباته الخمس في براج، إلى الفوز بمباراة واحدة في الجولة الثانية من مواجهات المجموعة الأولى بعد تغلبه 3-0 على كندا.

وخسرت إيكاترينا ألكسندروفا، المباراة الأولى أمام كلارا بوريل، مما جعل بافليوتشنكوفا، وهي الأعلى تصنيفًا في الفريق الروسي بوجودها في المركز 12 على العالم، في حاجة للفوز بمباراتها أمام كورنيه المصنفة 59 عالميًا، لتجنب ترك مصير فريقها معلقًا على مباراة الزوجي.

ولعبت كورنيه بروح عالية أمام منافستها الروسية، وفازت بالمجموعة الأولى، لكن بافليوتشنكوفا رفعت من مستواها لتتفوق بنتيجة 5-7 و6-4 و6-2 في ساعتين و23 دقيقة.

وكسرت بافليوتشنكوفا إرسال كورنيه 3 مرات في المجموعة الحاسمة، وحسمت المباراة من أول فرصة أتيحت لها قبل أن تذهب لمعانقة زميلاتها.

وفي النظام الجديد للبطولة، تم تقسيم 12 فريقًا على 4 مجموعات، وتتأهل الفرق الفائزة بالصدارة إلى الدور قبل النهائي يوم الجمعة، وتختتم البطولة بالمواجهة النهائية يوم السبت.

ودخلت فرنسا، التي خسرت المواجهة الافتتاحية 1-2 أمام كندا، مواجهة الأربعاء وهي متأخرة 3-6 أمام الفريق الروسي في سجل المواجهات المباشرة.

واستهلت ألكسندروفا، التي تتفوق بفارق 45 مركزًا على بوريل المصنفة 77 عالميا، مباراة الفردي الأولى بقوة قبل أن تنتفض اللاعبة الفرنسية البالغ عمرها 20 عامًا، بطريقة رائعة وتفوز 3-6 و6-4 و6-3.

ويلتقي الفريق الروسي، الفائز بكأس الاتحاد 4 مرات بين 2004 و2008، في الدور قبل النهائي بعد غد الجمعة، مع الفائز بصدارة المجموعة الثالثة التي تضم الولايات المتحدة البطلة 18 مرة، وإسبانيا وسلوفاكيا.

وتتصدر سلوفاكيا المجموعة، لكن المراكز ستتضح بعد مواجهة إسبانيا ضد الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

منتخبنا للشباب يهزم الأولمبي الإماراتي بركلات الترجيح بغرب آسيا

تمكن منتخب شباب العراق، من اجتياز المنتخب الأولمبي الإماراتي بركلات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الأصلية …

error: Content is protected !!