olive oil and olives

فوائد صفار البيض وزيت الزيتون للشعر

يحتاج الشعر الى عناية خاصة غنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على استعادة صحته وحيويته وتزيد كثافته، وبالتالي فإنّ مزج البيض وزيت الزيتون يمكن أن يساعد في علاج مشاكل الشعر المختلفة، فضلاً عن تعزيز صحته ومنحه مظهراً لامعاً. اكتشفي فوائد صفار البيض وزيت الزيتون للشعر في خلطات طبيعية للعناية بالشعر التي حتماً ستبهرك معرفتها.

فوائد صفار البيض وزيت الزيتون للشعر مذهلة

إليك، مجموعة من خلطات صفار البيض، وزيت الزيتون، سهلة التحضير والتطبيق والتي من خلالها يمكنك الاستفادة بفوائد لا تعدّ ولا تُحصى للعناية بشعرك.

خلطة صفار البيض وزيت الزيتون للشعر

يُساعد صفار البيض في علاج جفاف الشعر، واستعادة لمعانه؛ لغناه بالدهون التي تزيد من نعومة الشعر. ويُعد زيت الزيتون أحد أفضل الطرق لترطيب الشعر، فضلاً عن قدرته في تقليل تشابك الشعر، وحمايته من التلف.

المكوّنات:

صفار بيضة واحدة، (أو أكثر حسب كثافة الشعر).

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون (لكل صفار بيضة).

طريقة التحضير والتطبيق:

تُضاف ملعقة من زيت الزيتون لكل صفار بيضة (ويكون عددها حسب كثافة الشعر). تُخلَط المكوّنات جيداً بالملعقة. يُطبَّق المزيج بالتساوي على الشعر الجاف ويُدلَّك برفق. يُغطَّى الشعر بقبعة الاستحمام، ويترَك مدة ساعة على الأقل. يُشطَف الشعر بالماء الدافئ، ويُراعى عدم استخدام الماء الساخن مع البيض. يُغسَل الشعر بالشامبو، والبلسم بالطريقة المعتادة.

ملاحظة: تضاف كمية صغيرة من العسل العضوي الخام، لعلاج الشعر المُتضرر، والتالف، والجاف من أشعة الشمس؛ إذ يمنح الشعر رطوبة إضافيّة، لكن يُراعى غسله جيّداً.

خلطة صفار البيض وزيت الزيتون والألوفيرا للشعر

يدخل زيت الزيتون في غالبيّة وصفات الشعر، لقدرته على تطويل الشعر بشكل صحيّ، وترطيب فروة الرأس وحمايتها من التلف الناتج عن استخدام مواد كيميائيّة قوية على الشعر. ويعمل كبلسم لجميع أنواع الشعر. بينما يساهم البيض في علاج تلف وتقصّف الشعر؛ لغناه ببروتين الكيراتين. مما يمنع تساقط الشعر، ويزيد كثافته. أم الصبار فهو يمنح الشعر العديد من الفوائد التي تُعزز من نموّه.

المكوّنات:

3 ملاعق كبيرة من صفار البيض.

4 ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا.

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والتطبيق:

يُضاف صفار البيض إلى جل الألوفيرا ويُخلطان معاً. تُسخَّن معلقة من زيت الزيتون مدّة 10 ثوانٍ، ثم تُمزَج مع المكوّنات السابقة للحصول على مزيج مُتناسق. تُطبَّق الخلطة على الشعر كاملاً من الجذور إلى الأطراف. يُترَك الشعر لمدّة 30 دقيقة، ثم يُغسَل بالماء البارد.

فوائد صفار البيض للشعر

يُنشّط صفار البيض فروة الرأس. ويُغذّي جُذور وبُصيلات الشعر.

يمنح صفار البيض الشعر النعومة، والانسيابية.

يُرطّب صفار البيض الشعر، ويحدّ من جفافه وتلفه.

يُقويّ صفار البيض الشعر، ويجعله أكثر مُقاومة للضرر والتلف.

يُعزّز صفار البيض نموّ الشعر، ويُقلّل من تساقطه.

فوائد زيت الزيتون للشعر

يُضيف زيت الزيتون اللّمعان والصّحة للشّعر ويمنع تكسّره.

يعمل زيت الزيتون كبسلم طبيعي للشعر، فينعّمه، ويقوّيه ويجعله مرناً أكثر.

يُعالج زيت الزيتون مشكلة تساقط الشعر، ويعدّ بديلاً طبيعياً آمناً لمستحضرات العناية بالشعر الجاهزة.

يحارب زيت الزيتون الفطريّات والبكتيريا.

يُعالج زيت الزّيتون بصيلات الشّعر من الأمراض الّتي تصيبها، ويعمل على تنشيط خلايا فروة الرأس، وبالتالي نمو بصيلات الشعر بكثافة أكثر .

شاهد أيضاً

الداكسيفاي المنافس الأجدد للبوتوكس

يقول الخبراء إن هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند الاختيار بين الداكسيفاي والبوتوكس، من …

error: Content is protected !!