الدليمي: يوجه بإيقاف صلاحيات مدير تربية البصرة

CC18C71D A254 4E37 96C0 75CD3825A9E7

وجه وزير التربية علي حميد الدليمي، بايقاف الصلاحيات الممنوحة من قبل مدير عام تربية البصرة الى “البلوكر” وصاحب علوة بيع الخضار في البصرة حسين الشحماني، وذلك بعد فيديو ظهر خلاله الشحماني رفقة مدير تربية البصرة، وهو يتحدث عن تلقيه صلاحية بتفتيش المدارس.

وجاء في بيان ورد من وزارة التربية تلقت (صوتها) نسخة منه إن وزير التربية “وجه بإيقاف الصلاحيات الممنوحة من قبل مدير عام تربية البصرة إلى جهة إعلامية محددة أو أية جهة أخرى تعمل خارج المؤسسة التربوية بالتدخل في عمل الإدارات المدرسية أو توجيهها بإدارة متطلبات العملية التربوية، وإن الجهة المسؤولة عن ذلك هو جهاز الإشراف التربوي حصراً”.

ونفت مديرية تربية البصرة تخويل، أشخاص باستثناء المشرفين بدخول المدارس ومراقبتها.
وفي فيديو، تابعه “ناس” يظهر مدير تربية البصرة عبد الحسين سلمان، برفقة “البلوكر” “حسين الشحماني” الذي يعمل في علوة لبيع الخضار، حيث يتحدث في الفيديو مدير تربية البصرة عن السماح للشحماني بمراقبة جميع المدارس.

*وفي وقت لاحق، اصدرت مديرية تربية البصرة، بياناً نفت فيه تكليف “الشحماني” بمراقبة المدارس. *
وقالت المديرية في بيان، تلقت (صوتها) نسخة منه ، انه “بخصوص مقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام المدير العام لتربية البصرة بتخويل أشخاص بدخول مدارسنا بكتاب رسمي، أكد المدير العام بأنه لم يخول أي شخص بدخول مدارسنا عدا المشرفين الأختصاصيين والتربويين فهم وحدهم من يقومون بنقل صورة تامة عن أوضاع مدارسنا مع اقتراح الحلول المناسبة”.
واضاف “يبقى مدراء المدارس هم البناة الحقيقيين لمستقبل أجيالنا ولانسمح لأحد بأن ينال منهم أو يحاول المساس بكرامتهم فهم أساس العملية التربوية وشريانها النابض”.

*من جهتها تعهدت وزارة التربية باتخذا موقف تجاه الفيديو المتداول. *
وقالت في بيان، تلقت (صوتها ) نسخة منه ، انه “بعد انتشار مقطع فيديو لمدير تربية البصرة وهو يكلف حسين الشحماني بمتابعة عمل مدراء المدارس والكوادر التدريسية، ان وزير التربية سيصدر توجيهات صباحاً بهذا الشأن بعد ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي”.

شاهد أيضاً

شوارع بغداد موعودة بمظلات تحتوي على “مكيفات وتلفزيونات”

أعلنت وزارة النقل التعاقد مع شركات صينية لتوفير مظلات لانتظار الباصات مكيفة ومزودة بشاشات تلفزيونية …

error: Content is protected !!