السياحة في نيوزيلندا مناسبة للرحلات العائلية

قع أوكلاند في الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا، يحدها بحر تاسمان من جهة والمحيط الهادئ من جهة أخرى، تضم المدينة الكثير من الشواطئ الرائعة والريف الخلاب والقمم البركانية الشاهقة القريبة.
تعتبر أوكلاند على نطاق واسع واحدة من أفضل الأماكن للعيش في العالم، وتتمتع بشعور بالراحة وتعرف باسم “مدينة الأشرعة” نظرًا لتعدد اليخوت التي تنتشر في مياهها.

ماونت إيدن

يصل ارتفاع ماونت إيدن إلى 196 مترًا، وهو يوفر أفضل الإطلالات على مدينة أوكلاند. من قمته، يمكن رؤية كل من خليج هوراكي وميناء مانوكاو. يعد الجبل أحد القمم البركانية العديدة بالمدينة، وقد استخدمه الماوري في السابق كحصن، ولا تزال فوهة البركان المتناظرة تعتبر مقدسة حتى يومنا هذا.
بينما لا يُسمح للزوار بالدخول إلى فوهة البركان، فإن بقية منطقة الجبل بها الكثير من المسارات الممتعة لتتجول فيها، مع مناظر بانورامية لافتة.

جزيرة رانجيتوتو

تشكلت جزيرة رانجيتوتو البركانية الأصغر والأكبر من بين الخمسين بركانًا الموجودة في أوكلاند وحولها، قبل حوالي 600 عام فقط عندما دفعها ثوران بركاني من قاع البحر. 
تتشابك العديد من المسارات وسط حقول الحمم البركانية وكهوف الحمم البركانية. على بعد 25 دقيقة فقط بالعبارة من أوكلاند، تعتبر جزيرة رانجيتوتو مثالية إذا كنت تبحث عن الانغماس في الطبيعة. إنها متصلة بجسر ضيق إلى جزيرة موتوتابو.

حديقة حيوان أوكلاند


تقع حديقة حيوان أوكلاند على بعد مسافة قصيرة من وسط المدينة، مما يجعلها يومًا ممتعًا لجميع أفراد العائلة. تم افتتاحها في عام 1922، وتضم أراضيها الفسيحة أكثر من 1400 حيوان وطيور وزواحف، كبيرة وصغيرة. ومن أشهر سكانها الأسود والفيلة ووحيد القرن.
في حين أن هذه قد لا تبدو نموذجية لنيوزيلندا، هناك أيضًا ست مناطق بيئية محلية جديرة بالاستكشاف. في الأجزاء الساحلية والجزرية والليلية من حديقة الحيوان، يمكن رؤية كل شيء من الفقمات وطيور البطريق إلى الكيوي والسحالي.
تُعد حديقة حيوان أوكلاند معهدًا تعليميًا وبحثيًا مهمًا، ولديها أيضًا الكثير من المحادثات والعروض التقديمية وجلسات التغذية الممتعة التي يمكنك حضورها طوال اليوم.

شاطئ بيها

يعد بيها أحد أشهر الشواطئ في المنطقة، ويقع مباشرة إلى الغرب من أوكلاند، خلف سلسلة جبال وايتاكيري. بدعم من التلال الخضراء التي تنهار إلى شاطئيها الجميلين، فإن الساحل الوعر للمستوطنة الصغيرة يجعل بالتأكيد مشهدًا رائعًا، حيث تلوح في الأفق Lion Rock واحدة من أكثر معالمها إثارة للإعجاب.
نظرًا للتيارات والأمواج القوية التي تضرب الشاطئ، فهو مكان رائع لركوب الأمواج، لكن الانتفاخات الكبيرة يمكن أن تكون خطيرة جدًا في بعض الأحيان. مع وجود شلالات Kitekite ذات المناظر الخلابة في الجوار وعدد من الرحلات الرائعة التي يمكنك القيام بها في النطاقات المحيطة، فليس من المستغرب على الإطلاق أن بيها يحظى بشعبية كبيرة بين سكان أوكلاند والسياح على حد سواء.

السياحة في نيوزيلندا: أوكلاند وجهة مناسبة للرحلات العائلية

شاهد أيضاً

وجهات أوروبية للتجول على متن الدراجة

أمستردام ربما تكون أمستردام هي المدينة الأكثر شهرة بطرقها الصديقة للدراجات. تحتوي على أدوات لراكبي …

error: Content is protected !!