فوائد الشاي الأخضر للبشرة

هل بشرتك معرضة للغبار والتلوث والأشعة فوق البنفسجية القاسية؟ هل أصبحت باهتة بلا حياة، مليئة بالبقع الداكنة، حب الشباب، أو التجاعيد، أو جافة جداً بحيث لا يمكن لمسها؟ بالتأكيد بشرتك بحاجة للمساعدة.
أدخلي الشاي الأخضر: الحل الوحيد المحتمل لمعظم مشاكل البشرة. يتم الحصول عليها من نبات كاميليا سينينسيس. يمكن لمضادات الأكسدة في الشاي الأخضر والبوليفينول حماية الجلد والحفاظ على شبابه . استمري في القراءة لتعرفي أسباب تجعل الشاي الأخضر مفيداً لبشرتك وكيفية استخدامه:

فوائد الشاي للبشرة

كيف يمكن للشاي الأخضر أن يفيد بشرتك

يساعد في تخفيف حب الشباب:
حب الشباب مشكلة شائعة بين المراهقين والبالغين. يحدث بسبب انسداد المسام وعدم التوازن الهرموني والإفراط في إنتاج الدهون والعدوى البكتيرية والتهاب حول بصيلات الغدة الدهنية. كان التطبيق الموضعي للشاي الأخضر لمدة أسبوعين فعالاً في تقليل إنتاج الزهم والتهاب الحبوب.
يساعد في تأخير شيخوخة الجلد والتجاعيد:
تبدأ بشرتنا في التجعد مع تقدمنا في العمر. تجعل ألياف الكولاجين والإيلاستين خلايا الجلد تبدو ممتلئة وناعمة. ولكن مع تقدم العمر، تتفكك، مما يتسبب في ثني الجلد وتدليه. وجد العلماء أن مستخلص ماء الشاي الأخضر يقلل من تلف الجلد ، ويعزز عمليات مكافحة التجاعيد.
يحمي البشرة حول العينين
الجلد حول العين رقيق وحساس للغاية. إنه يتجعد ويتقدم في العمر ويصبح مصطبغاَ بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية والإجهاد ونمط الحياة السيئ والوراثة وقلة النوم. قد تساعد خصائص الشاي الأخضر المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والحماية من الأشعة فوق البنفسجية والمضادة للتجاعيد في حماية الجلد حول العينين من التصبغ والتجاعيد والترهل .

طرق استخدام الشاي الأخضر للبشرة

شرب الشاي الأخضر
شرب الشاي الأخضر له فوائد عديدة. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على طرد السموم من الجسم. وهذا بدوره قد يساعد بشرتك على التوهج من الداخل. علاوة على ذلك، يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في تقليل التوتر وتحسين نوعية النوم. الحصول على قسط مناسب من الراحة مهم للبشرة للحفاظ على نضارتها وشبابها. تحدثي إلى اختصاصي التغذية أو الطبيب لتحديد عدد أكواب الشاي الأخضر التي قد تشربها يومياً. استخدمي الشاي الأخضر من دون كافيين إذا كنت حساسة للكافيين.
وضع الشاي الأخضر على البشرة
قد يساعد التطبيق الموضعي للشاي الأخضر على تجديد شباب الجلد والحماية من الأشعة فوق البنفسجية. يمكنك تحضير محلول الشاي الأخضر. اتركيه يبرد.ربتي كرة قطنية بالشاي الأخضر وضعيها على البشرة بلطف. يمكن أن يكون بمثابة مسحوق التونر. يمكنك استخدامه مع خلطات الوجه المصنوعة منزلياُ.
استخدم أكياس الشاي الأخضر
لا تتخلصي من أكياس الشاي الأخضر بعد شرب الكوب. دعي أكياس الشاي تبرد حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة. ضعيها على عينيك. سيساعد تأثير التبريد على تخفيف إجهاد العين الناتج عن الوقت الطويل أمام الشاشة والتعرض للشمس. قد يساعد التطبيق المنتظم أيضاً تقليل الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين.

يمكنك تطبيق الشاي على عينيك

شاهد أيضاً

طرق تكثيف الحواجب بخلطات طبيعية

أفضل الخلطات الطبيعية لتكثيف الحواجب زيت الخروع يُعدّ زيت الخروع من أشهر وأفضل الوصفات الطبيعيةلتكثيف الحواجب، …

error: Content is protected !!