بمناسبة حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة .. شبكة صوتها تنظم ندوة حوارية بمشاركة 15 ناجية من الايزيديات والشبك

بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق وصندوق المرأة للسلام والعمل الانساني، نظمت شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان، وبالتعاون مع دائرة المنظمات غير الحكومية، و بالتزامن مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، ندوة حوارية يوم الجمعة الموافق 26 نوفمبر في بغداد لمجموعة من الناجيات الايزيديات والشبك بشان (دور الناجيات في المشاركة وتحقيق السلم المجتمعي.. الواقع والتحديات).

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

تضمنت الندوة التي ادارتها عضو شبكة صوتها زينب التكمجي التعريف بحملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي، اضافة الى ثلاثة محاور نقاشية .. الاول البعد القانوني والحقوقي لملف الناجيات والذي حاضر فيه عضو مفوضية حقوق الانسان والمسؤول عن ملف الناجين نتيجة النزاعات المسلحة الدكتور انس العزاوي، مستعرضا المواد التي تضمنها قانون الناجيات ومسارات العمل بالتنسيق مع دائرة شؤون الناجيات والتخصيصات الواجب توفيرها لمباشرة العمل مؤكدا على مجمل التحديات التي تواجه التحديات والتي يمكن معالجتها من خلال القانون .

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

المحور الثاني تضمن دور دائرة المنظمات غير الحكومية في متابعة ملف الناجيات حاضر فيه السيدة كوثر الكفيشي مسؤولة مبادرة علاج الناجيات في الامانة العامة لمجلس الوزراء، وتحدثت الكفيشي عن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية بهذا الصدد من خلال استضافة مجموعة من الناجيات في بغداد على مراحل متعددة لغرض العلاج الجسدي والنفسي والدعم المادي والدور الذي اطلعت به لغرض اقرار القانون ومتابعة تنفيذه.

اما المحور الثالث فتضمن دور الاعلام في تعبئة الراي العام بصدد معاناة الناجيات واحتياجاتهن استعرضته رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات دكتورة نبراس المعموري ، مؤكدة على اهمية حملات المدافعة والمناصرة وكذلك متابعة تنفيذ قانون الناجيات لتحقيق العدالة الاجتماعية اضافة الى الانشطة الاعلامية الواجب تنظيمها لغرض التوعية وبناء القدرات.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏١٦‏ شخصًا‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!