بمشاركة اكاديمية وقانونية.. شبكة صوتها تستعرض الابعاد الاقتصادية والاجتماعية و القانونية واثرها على اوضاع النساء

بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق المرأة للسلام والعمل الانساني نظمت شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الإنسان وبالتعاون مع كلية الفارابي، ندوة حوارية بشأن (اثر الابعاد الاقتصادية والاجتماعية و القانونية والسياسية على العنف ضد المرأة) وذلك يوم الأحد الموافق 2021/12/19 .

افتتحت الندوة من قبل مديرة قسم تمكين المرأة في كلية الفارابي (سمرة سمير) باستعراض الهدف من عقد النشاط وطبيعة العمل المقبل ضمن انشطة دائرة تمكين المرأة ومنظمات المجتمع المدني المختصة .

حاضر في الندوة المديرة التنفيذية لشبكة صوتها (نور نبيه ) معرفة بهدف المشروع والدراسة التي قامت بها شبكة صوتها بالاستناد إلى الفوكس كروبات في المحافظات العراقية والاستبانة التي أعدها الفريق البحثي المتخصص كما استعرضت أبرز التحديات الاجتماعية والقانونية التي تواجه المرأة العراقية.

اما المحاضر الثاني وهو الاستاذ الدكتور طارق عبد الحافظ استكمل استعراض أبرز التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجه النساء وبعض من اسئلة الدراسة والاجابات التي عكست واقع المرأة في المدن المستهدفة ضمن الدراسة .
هذا وشارك الحضور بالنقاش حيث إشاروا إلى أهمية استمرار الندوات لزيادة الوعي بالحقوق والواجبات فضلا عن حملات المدافعة والمناصرة مما يعمل على مواجهة تلك التحديات.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو EF3925B2-42B2-4AD8-AEEB-CF7B353B2E59-1024x682.jpeg

شاهد أيضاً

إيما برويلز تفوز بلقب ملكة جمال أميركا

فازت ملكة جمال ألاسكا إيما برويلز بلقب ملكة جمال أميركا 2022، إضافة إلى منحة دراسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

منتدى الأعلاميات العراقيات حملة#شاركي

منتدى الأعلاميات العراقيات حملة#شاركي
error: Content is protected !!