شبكة صوتها تعقد مؤتمرها الختامي وتستعرض نتائج الدراسة التي اعدتها عن المرأة في بغداد والمحافظات

بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني، عقدت شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الإنسان، يوم الثلاثاء الموافق ٢١ كانون الاول في بغداد ، المؤتمر الختامي لمشروع(بيئة مناسبة لتعزيز ادوار النساء في الأمن و السلام) ، والذي تضمن استعراض نتائج الدراسة التي أعدتها شبكة صوتها والتي اهتمت بالقضايا والتحديات الرئيسية التي تواجه المرأة في بغداد والمحافظات، وبحضور مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية اشرف الدهان وممثلة عن دائرة تمكين المرأة، اضافة الى منظمات وشخصيات اكاديمية وحقوقية واعلامية.

افتتح المؤتمر الذي ادارته منسقة الشبكة في الانبار (هاجر حامد) بكلمة لممثلة دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء السيدة (نادية صالح)
حول دور الدائرة في تنفيذ الخطة الوطنية الثانية وأهمية الاعتماد على الدراسات والبيانات الاحصائية بالتعاون مع المنظمات والشبكات المختصة.

من جانبها القت ( د. سكينة كريم) منسقة صوتها في كركوك كلمة باسم الشبكة واشارت من خلالها الى الآفاق والتحديات التي واجهت عمل المنسقات في المحافظات وأهمية استمرار التعاون والتشبيك بين المركز والمحافظات وكذلك الاقليم من أجل رصد المعوقات والتحديات التي تواجه المرأة وايجاد الحلول الملائمة .

تلا كلمة شبكة صوتها عرض تقرير تلفزيوني وضح مراحل إعداد الدراسة التي أعدتها شبكة صوتها من مقابلات و ندوات واجتماعات واستبانات اضافة الى ابرز مخرجات المقابلات في ١٢ مدينة.

هذا وتضمن المؤتمر عرض نتائج الدراسة الميدانية من قبل الفريق البحثي الأكاديمي المكون من دكتور طارق حافظ، و دكتورة نبراس المعموري، والباحثة نور نبيه،
عبر محاور اجتماعية واقتصادية وسياسية وصحية وقانونية وثقافية التحليل والتوصيات الواجب اعتمادها لتكون خريطة طريق مستقبلية خاصة مع قرب العمل بتنفيذ الخطة الوطنية الثانية لقرار ١٣٢٥.

وخلص المؤتمر بعد فتح باب النقاش وتسجيل اقتراحات الحضور و رؤيتهم إلى اخذ بنظر الاعتبار كل ماذكر مع الاهتمام مستقبلاً بأستمرار العمل بين منسقات شبكة صوتها في المحافظات والاقليم و تطويره من أجل تعزيز ادوار النساء في بناء السلام.

شاهد أيضاً

إيما برويلز تفوز بلقب ملكة جمال أميركا

فازت ملكة جمال ألاسكا إيما برويلز بلقب ملكة جمال أميركا 2022، إضافة إلى منحة دراسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

منتدى الأعلاميات العراقيات حملة#شاركي

منتدى الأعلاميات العراقيات حملة#شاركي
error: Content is protected !!