فوائد لبان الذكر للبشرة

إذا كنت تفكرين في اللبان، فأنت على صواب! تم استخدام مادة الراتنج المستخرجة من هذه الشجرة في العناية بالبشرة والطب منذ آلاف السنين. خصائص هذه الشجرة المهدئة تجعلها المكون المثالي في كريمات وخلطات شد الوجه.

عمل كريم لبان الذكر لشد الوجه


لماذا كريم اللبان للوجه؟
له تاريخ طويل في الاستخدام لتقليل الألم والالتهابات، لكن العلماء يكتشفون باستمرار المزيد عن فوائد اللبان في عالم الجمال .
يحارب هذا الراتينج مجموعة واسعة من مسببات الأمراض على البشرة، بما في ذلك الفيروسات والقروح الباردة والفطريات. في حين أن اللبان مهدئ ومنعش لمجموعة واسعة من مشاكل البشرة.
هل اللبان يساعد في تقليل التجاعيد؟
عبر السنين قلل كريم اللبان من علامات الشيخوخة والأضرار الناجمة عن ضوء الأشعة فوق البنفسجية، مثل التجاعيد والبقع الداكنة.
وصفة لبان الذكر لشد البشرة
كزيت أساسي، يستخدم اللبان في مستحضرات العناية بالبشرة. كل ما تحتاجينه هو بضع قطرات من زيت اللبان الأساسي. أضيفي قطرتين من اللبان إلى ملعقتين من كريم العيون الخاص بك، ودليكهما في الليل لمنع ظهور علامات الشيخوخة. أطباء الأمراض الجلدية ينصحون بخلط اللبان مع زيت جوز الهند، حيث تظهر النتيجة بشكل جيد على البشرة.
طرق استخدام لبان الذكر للبشرة
أضيفي ثلاث قطرات من زيت اللبان العطري وقطرتين من زيت المسك العطري، إلى قطعة قماش دافئة، من أجل بخار سريع للوجه ضعي قطعة القماش الدافئة في وجهك لبضع ثوانٍ، ثم امسحي وجهك ونظفيه.
بالإضافة إلى شد البشرة، يوفّر اللبان جرعة من العلاج العطري: رائحته أي رائحة البخور تقلل من مستويات التوتر وتهدئ القلق وتساعد على النوم. يمكن إستخدام لبان الذكرعبر شرب منقوعه: ضعي راتنج اللبان مع ماء مغلي في وعاء زجاجي طوال الليل، واشربي كمية قليلة من مياه منقوع اللبان.
اللبان لتقشير البشرة: خلطة التقشير الطبيعية لعلاج جروح البشرة وحب الشباب، والحصول على مسام نظيفة: خذي نصف كوب من الشوفان غير المطبوخ، ونصف كوب سكر بني، ونصف كوب عسل طبيعي، وربع كوب من زيت الزيتون، وقطرتان من زيت الخزامى، وأربع قطرات من زيت الغرنوقي أو ما يُعرف بإبرة الراعي، وأربع قطرات من زيت لبان الذكر.
طريقة التحضير: اطحني المكونات للحصول على مسحوق ناعم، وامزجيها للحصول على معجون سميك. ضعي الخلطة على البشرة بعد تنظيفها، ودلكيها بلطف باستخدام الأصابع، بحركات دائرية لمدة 5-10 دقائق. اغسلي وجهك بالمقشر والماء الفاتر. كرري الخلطة مرتين في الأسبوع.

شد البشرة

شاهد أيضاً

فوائد زيت الليمون للبشرة

خلطات زيت الليمون لاستعادة شباب بشرتك غسول الوجه بزيت الليمون تساعد هذه الوصفة في تطهير …

error: Content is protected !!