منتدى الاعلاميات يعقد الاجتماع الرابع بشان الخطة الاعلامية في مقر هيئة الإعلام والاتصالات

ضمن انشطة منتدى الاعلاميات العراقيات بشان كتابة الخطة الاعلامية المرافقة لتنفيذ الخطة الوطنية الثانية لقرار ١٣٢٥ وبدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق ودائرة تمكين المرأة في الامانة العامة لمجلس الوزراء عقد في مقر هيئة الإعلام والاتصالات يوم الإثنين الاجتماع الرابع لمناقشة منهجية وتوقيت اطلاق مسودة الخطة الإعلامية المرافقة لتنفيذ الخطة الوطنية الثانية لتنفيذ القرار ١٣٢٥ التي سينجزها المنتدى قريبا .

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏

افتتح الاجتماع بكلمة لعضو مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات آڤا فائق نادر اكدت من خلالها على ضرورة ترسيخ حقوق المرأة في المجتمع وفق خطوات واثقة ومدروسة لتحقيق الأهداف المنشودة بعيدا عن المعوقات والعقبات التي تواجهها، كاشفة عن عزم الهيئة اصدار لوائح تدعم تغيير الصورة النمطية للمرأة في الإعلام العراقي.

الى ذلك أوضحت عضوة مجلس امناء شبكة الإعلام العراقي د. مارلين عويش أهمية عقد الاجتماعات وتضافر جهود هيئة الإعلام والاتصالات وشبكة الإعلام العراقي في دعم المرأة وتحقيق أهداف القرار ١٣٢٥، مبينة أهمية وضع الخطط وإعداد برامج عمل قابلة للتنفيذ بمشاركة فاعلة من القطاعات المعنية كافة.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏مكتب‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

من جهتها استعرضت رئيسة منتدى الإعلاميات العراقيات د. نبراس المعموري منهجية الخطة الاعلامية بناء على الاجتماعات التي عقدت مع جهات وشخصيات معنية بملف المراة والاعلام، مشددة على اهمية بناء شراكات فاعلة بين المؤسسات الإعلامية بقطاعيها العام والخاص بما يدعم دور المرأة في بناء السلام، وشارت الى مسودة الخطة الاعلامية التي ستنجز قريبا والية التعاون المشترك لغرض اطلاقها بما يضمن تحقيق ثقافة مجتمعية داعمة لكيان المرأة .

وشهد الاجتماع العديد من المناقشات والمداخلات التي أكدت ضرورة تسليط الضوء على الدور الحيوي والفاعل للمرأة في المجتمع كصانع قرار وشريك، وأهمية تنسيق العمل بين مكاتب تمكين المرأة والمكاتب الإعلامية في مؤسسات الدولة كافة لتكون قادرة على التعاطي مع أي نشاط له صلة بالقرار ١٣٢٥ وآليات تنفيذه.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏مكتب‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يوجه إعلامه بالتنسيق مع مركز موازين للدراسات بشأن المحتوى الهادف

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، مكتبه الإعلامي بالتنسيق مع مركز موازين للدراسات …

error: Content is protected !!