حمامات مودرن بسيطة وراقية

تكمن أهمية الحمامات باعتبارها مساحات نستخدمها مرات متعددة يومياً، وهذا ما يجعل التركيز واجباً أثناء اختيار التصميم المناسب الذي يتماشى مع نمط الحياة والأسلوب الشخصي لأصحاب المنزل. ولعل “الحمامات المودرن” أو العصرية، أو الحديثة، تجمع بين الجمال والأناقة والتطور، مما يجعلها اختياراً مثالياً للراحة والاسترخاء. إليكم كل ما تريدون معرفته حول حمامات مودرن 2022، صغيرة وكبيرة، والمزيد:

الحمام المودرن :

يشير مصطلح التصميم “المودرن” في الواقع إلى تصاميم جديدة، أو مواد جديدة تعتبر من خطوط الموضة في الوقت الحالي. وبينما يعتقد البعض أن التصاميم العصرية تتطلب مواد باهظة الثمن، فإن تصميم الحمام الحديث والفاخر يمكن تطبيقه باستخدام المواد الأساسية وحتى الكلاسيكية التي تبرز نظافة وفخامة الحمام وتبقيه أنيقاً.

أما عن مميزات الحمام المودرن فتنحصر بكلمة واحدة وهي “البساطة”، إذا يتصف الحمام المودرن الصغير أو الكبير، بالمساحات الخالية من الفوضى، والأسطح الفارغة من مواد التجميل والتنظيف، وذلك عبر توفير مساحات تخزينية مغلقة ورفوف متعددة، وينفرد الحمام المودرن بتركيزه على تصميم القطع الأساسية من مرحاض ومغسلة وحوض استحمام، وبتنسيق المقابض والصنابير من نفس التصميم والخامة ودرجة اللمعان.

أفكار وصور ديكورات حمامات كبيرة 2020 - العقار الآن | Interior Design and  Realestate

ولإضافة لمسات الفخامة للحمام المودرن، يُنصح باستخدام الرخام سواء كان طبيعياً أو صناعياً، أو حتى السيراميك الذي يأتي بوشحات وتعريقات رخامية، فلا شيء يبدو أكثر فخامةً من الرخام لا سيما إن كان بمقاطع كبيرة، ويُمكن دمج اللون الذهبي أو الأسود باختيار مقابض الخزائن والصنابير باللون الذهبي أو الأسود، إلى جانب التركيز على اختيار مرآة كبيرة لتكون مركزاً للحمام العصري.

افكار تصميم الحمام المودرن

  • يُفضل اختيار ألوان أساسية بسيطة كالأبيض، أو الأسود، أو الرمادي والبعد عن الألوان المبهرجة.
  • اختيار جدران وأرضية الحمام من الرخام الطبيعي أو الصناعي المقطوع بأحجام كبيرة، ويُمكن استخدام السيراميك بالطابع الرخامي أيضاً.
  • الحد الأدنى من فوضى الديكور، واستخدام الحلول التخزينية الذكية التي تتماشى مع تصميم الحمام الحديث.
حمامات مودرن بسيطة وراقية - ليالينا

حمامات مودرن 2022

  • تركز الحمام حمامات مودرن 2022 على البساطة والتوازن.
  • اختيار قطع الحمام من مرحاض وحوض استحمام بتصاميم عصرية بسيطة وفاخرة بعيدة عن التصاميم البيضاوية التقليدية، فيفضل أن يتم اختيار الأشكال البيضاوية غير متماثلة النهايات، أو المستطيلة، أو اختيار حوض الاستحمام الكلاسيكي القديم القائم على قاعدة ودمجه مع التصميم العصري.
  • تتميز بتسليط الضوء على التفاصيل وانتقائها بتصاميم جديدة كالمقابض والصنابير وغيرها من إكسسوارات حامل المناشف وما إلى ذلك.
  • إضافة لمسات من اللون الأخضر للحمام لخلق اتصال بين الداخل والطبيعة الخارجية، وذلك بانتقاء بعض النباتات لتزيين الحمام (يُكتفى بواحدة أو اثنتين فقط بحسب حجم الحمام -ويُفضل النباتات ذات الرائحة النفاثة إذا كانت طبيعية-).

يتم تحديد تصميم الحمام المودرن ببساطة من خلال مظهره. إذ تهيمن الخطوط المستقيمة والنظيفة والمساحات المرتبة والأشكال الهندسية على التصميم، إذ يبتعد التصميم المودرن بشكل تام عن موضوع التصميم الداخلي التقليدي والمفصل والمزخرف.

حمامات مودرن بسيطة وراقية

شاهد أيضاً

نباتات مُناسبة لتجميل مداخل المنازل 

دور النباتات في مدخل الشقّة فكّري في الانطباع، الذي ترغبين في أن يتركه مدخل المنزل؛ إذا …

error: Content is protected !!