Colorful decorations and furniture in positive energy room

ديكورات تجذب الطاقة الإيجابية في المنزل

بعض الألوان والإكسسوارات والإضافات إلى المنزل كفيل بجعله مريحًا، ومحمّلًا بالطاقة، مع الإشارة إلى أن هذه الإضافات غير مكلفة، وتتعلّق بالاستلهام من الطبيعة، وتوظيف عناصر منها. في الآتي، تعدّد مهندسة التصميم الداخلي رنا أبو فيصل لـ”سيدتي. نت” مجموعةً من الأفكار الهادفة إلى جذب الطاقة الإيجابيّة للمنزل.


أفكار أساسيّة لمنزل مريح ومليء بالطاقة الإيجابيّة


لمنزل مريح ومليء بالطاقة، لا بدّ من إيلاء تهوية الغرف أهمّية، حسب المهندسة رنا، وذلك حتّى يعيش الساكنون في بيئة صحّية متجدّدة الهواء، بالإضافة إلى الإفادة من نور الشمس، من خلال تصميم نوافذ ضخمة، مع البعد عن تفصيل ستائر سميكة لها، والتزيين بالشتول الطبيعيّة، والزهور المقطوفة حديثًا، كما تعطير المنزل. وتدعو المهندسة رنا إلى جلب عناصر أخرى من الطبيعة، إلى دواخل المنزل، كحوض للسمك، فالمخلوقات المائيّة تدلّ إلى العافية، أو تربية سلحفاة في الحديقة أو “التراس” لأن السلحفاة تدلّ إلى الطاقة الإيجابيّة.

وتنصح المهندسة بتوزيع صور فوتوغرافيّة أو لوحات زيتيّة لافتة بألوانها المحفّزة على النشاط، كما توظيف المرايا في ديكورات الغرف. أضف إلى ذلك، تشتمل العناصر المنزلية المسكنة لأهل البيت، والمؤثّرة إيجابًا في أمزجتهم، سماع خرير الماء عبر تصميم بركة صغيرة في الحديقة أو حتّى داخل المنزل.


من جهةٍ ثانيةٍ، تنصح المهندسة بالتقليل من قطع المفروشات الحاضرة في المنزل، كما من العناصر التي تشغل الجدران، واستخدام خامات طبيعيّة، كالبامبو، مثلًا، مهما كانت طبيعة توظيفه (الأثاث أو أثاث الحديقة أو عازل بين غرفتين أو إكسسوارات المنزل…).

ديكورات “تنعش” زوايا المنزل

في الآتي، تعدّد المهندسة رنا مجموعةً من الأفكار في الديكور، والهادفة إلى جذب الطاقة الإيجابيّة للمنزل:

  • توزيع الأثاث بصورة تسمح بحريّة الحركة، مع الإفادة من الإضاءة الطبيعيّة المتأتية من النوافذ، من دون حجبها بالمفروشات.
  • ترتيب طاولة الطعام بصورة تحمل الأزهار الطبيعيّة عل سطحها، على أن توضع مرآة في مقابل الطاولة.
  • اتباع نمط بسيط في الديكورات، مع توظيف النباتات الخضر في أكثر من مكان، كالفراغ بالقرب من الأريكة الرئيسيّة، ووحدات الإضاءة الجانبيّة.
  • توظيف نسبة قليلة من الألوان الحارّة (الأصفر، مثلًا) في المنزل، وذلك لإشاعة الفرح.
  • توزيع لوحات تتضمن أقوالًا محفّزة أو ضاحكة، وذلك في مدخل المنزل أو في أي غرفة أخرى.

شاهد أيضاً

نباتات مُناسبة لتجميل مداخل المنازل 

دور النباتات في مدخل الشقّة فكّري في الانطباع، الذي ترغبين في أن يتركه مدخل المنزل؛ إذا …

error: Content is protected !!