Split Ends Problem. Red-Haired Young Woman Looking At Dry Damaged Hair In Shock Posing Over Gray Background. Haircare Treatment Concept. Studio Shot

أضرار الكيراتين والبروتين للشعر

يعد الكيراتين هو البروتين الرئيسي الموجود بشكل طبيعي في الشعر، ولا يحتوي الشعر على الكيراتين بل يتكون بشكل رئيسي من البروتينات. ويعمل الكيراتين كبروتين هيكلي خارجي وداخلي لحماية شعرك والحفاظ على صحته، وببسب التعرض لعوامل خارجية مثل الشمس أو التلوث أو المواد الكيميائية أو التغيرات في نمط حياتك، فإن الكيراتين الموجود في الشعر يقل مما ينتج عنه الكثير من المشاكل لشعركِ. في السطور التالية نقدم لكِ أضرار الكيراتين والبروتين للشعر:

أولًا: أضرار الكيراتين والبروتين للشعر

حين يُضاف الكيراتين أو البروتين الصناعي إلى الشعر يجعله يبدو ناعمًا ولامعًا وخاليًا من التجعد، ولكن بعد انتهاء فترته يتسبب في عدة مشاكل الشعر، لاحتوائه على مادة كيميائية تسمى الفورمالديهايد، وهو مادة مسرطنة، مما يعني أنه قد يسبب السرطان أو يساعد على نمو الخلايا السرطانية. وقد يؤدي الفورمالديهايد أيضًا إلى آثار جانبية صحية أخرى: 1- تهيج العين. 2- الصداع. 3- دوخة. 4- إلتهاب الحلق. 5- غثيان. 6- ألم الصدر. 7- سعال.

ثانيًا: بدائل طبيعية لعلاج الشعر

1-الصبار

يمكن للصبار أن يكون بديلًا للكيرايتن والبروتين، لأنه يعمل على تنعيم الشعر. طريقة تطبيقة في المنزل: – اقطعي ورقة الصبار وضعي الجل على الشعر الرطب، ثم ابدئي بفروة رأسك باتجاه الأطراف. – لفي شعرك بمنشفة دافئة ورطبة واتركيها تبرد لحوالي 15 دقيقة بينما يعمل الصبار على التوغل في خلايا فروة الرأس لتنعيم. – اغسلي شعرك بالماء والشامبو لإزالة الصبار.

2- حليب اللوز

يحتوي حليب اللوز على كمية عالية من البروتينات الطبيعية، وله نفس تأثيرات الكيراتين والبروتين في علاج تنعيم الشعر. طريقة تطبيقة في المنزل: – اهرسي موزة وأفوكادو معًا. – أضيفي بضع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وحليب اللوز إلى الخليط وقلبيه جيدًا لمزج المكونات. -ضعي الخليط على شعرك ومشطيه بإصبعك للتأكد من توزيعه بتساوي. – اتركي الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بشامبو طبيعي

3- الحليب والعسل

إذا كان لديك بعض الوقت، جربي قناع الحليب والعسل، لأن الحليب يقوم بتغذية الشعر ويمكن أن يفك تجاعيده، كما يقوم العسل بتكثيف الشعر. طريقة تطبيقة في المنزل: – استخدمي كمية كافية من الحليب لتغطية شعرك. – ضيفي بضع قطرات من العسل، ثم اخلطي المكونات جيدًا. – يمكنكِ استخدام هذا الخليط في درجة حرارة الغرفة أو محاولة تسخينه برفق لتسهيل استخدامه. – ضعي الخليط على كامل شعرك.

شاهد أيضاً

كيفية عمل مرطبات طبيعية لبشرة نضرة

وصفات مرطبات طبيعية للبشرة                       …

error: Content is protected !!