اليوم العالمي للمرأة يتوج بجائزة اطوار بهجت و بمشاركة عربية واعلامية

نظم منتدى الاعلاميات العراقيات وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، والذكرى الحادية عشرة لتأسيسه، يوم الاربعاء الموافق ٩ اذار في بغداد، حفل رسمي كبير بعنوان ( يوم الاعلامية ) وبمشاركة عربية ودولية واعلامية ومجتمعية.

افتتح الحفل الذي ادارته الاعلامية آن صلاح بالنشيد الوطني وكلمات من قبل وكيل وزارة الثقافة الدكتور نوفل ابو رغيف و مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية الاستاذ اشرف الدهان وممثل عن هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق الدكتور عمار عبد القهار و رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري اضافة الى كلمة رئيسة مركز الاعلاميات العربيات الاستاذة محاسن الامام .
عكست الكلمات دور المرأة المشرف في بناء المجتمع وتحقيق السلام واهمية دعمها ومناصرتها سياسيا واجتماعيا واعلاميا بالاضافة الى الادوار التي تطلع بها المرأة الاعلامية على الاصعدة كافة .

تضمن الحفل فقرات فنية وثقافية من بينها تقرير تلفزيوني عن الانشطة التي انجزها منتدى الاعلاميات خلال عام اضافة الى اطلاق اغنية (انا العراقية ) غناء اصيل هميم وكلمات حازم جابر والحان مصطفى الربيعي واخراج ازل ابراهيم التي انتجها منتدى الاعلاميات العراقيات بمناسبة عيد المرأة وبدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق .

كما تضمن الحفل فقرة فنية لفرقة الباليه اضافة الى تكريم ١٤ اعلامية عربية وعراقية بجائزة اطوار بهجت لعام ٢٠٢٢ وهن ( امل المدرس ، ايمان بحرون ، رقية حسن ، رفيف الحافظ ، عواطف ثنيان ، هديل العليان ، ندى لؤي ، فاطمة حسين ، دعاء الشروف ، حواء رحمة ، شهيان تحسبن، بسمة الزيدي ، هاجر العبيدي ، مريم الفرطوسي).

اختتم الحفل بكلمة للسيدة ايمان عبد الرحمن رئيسة شبكة القرار ١٣٢٥ لافتتاح بازار السجاد اليدوي الذي نظمته مجموعة من النسوة العاملات في هذا المجال بالاضافة الى معرض تشكيلي لكلية الفارابي الجامعة .

يذكر ان الحفل برعاية دائرتا تمكين المرأة والمنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء و هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق والبنك المركزي العراقي ورابطة المصارف و مصرف التنمية الدولي .

شاهد أيضاً

مهندسات العراق .. رمز الإبداع

شاركت المدير التنفيذي لمنتدى الاعلاميات العراقيات يوم ١٠ آذار في مهرجان ( مهندسات العراق … …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

منتدى الأعلاميات العراقيات حملة#شاركي

منتدى الأعلاميات العراقيات حملة#شاركي
error: Content is protected !!