تصاميم مميزة لتزيين حديقة المنزل

مهما كان الوقت من العام أو المناسبة، تتلوّن الحديقةالمنزليّة بألوان عدة، الأمر الذي يُجدّدها؛ فما هي الأفكارالمناسبة في التصميم لتزيين هذه المساحة المخضوضرة؟
سؤال حمله “سيدتي. نت” إلى مهندسة التصميم الداخلي رنا أبو فيصل التي أجابت عنه في الآتي، مع التوضيح أن “الحديقة المنزليّة تستقبل نشاطات أهل المنزل من الأعمار كافة، فقد تضمّ مساحة خاصّة بلعب كرة القدم، ولو محدودة، إذا كان الولد يهوى الرياضة المذكورة، بالإضافة إلى جلسات مهداة للاسترخاء والأكل…”.


أفكار متبعة في تزيين الحديقة المنزليّة

  • يحلو أن تضمّ الحديقة المنزليّة مستويات عدة، إذا كانت المساحة تسمح بذلك.

  • ترتدي الحديقة المنزليّة حللًا مختلفة حسب الوقت من العام والمناسبة، كما في رمضان راهنًا، والعيد بعد أيّام… مع التنسيق في مواد التزيين بين المساحتين الداخليّة والخارجيّة.
  • لا مانع من تكثيف الشتول والزهور في الحديقة المنزليّة، مع اختيار أنواعها حسب نسب الهواء والحرارة في كلّ قسم، وأحواض مميّزة لها، وجعلها تحل في أماكن عدة، كما على جدار مطلي بطلاء مغاير عن طلاء الجدران الأخرى، وعلى الأرضيّة، كما داخل العربة التي تجر البحص، في الورش، مع تزيين العربة… أضف إلى ذلك، تحل شتول باسقة، على جدران الحديقة الخارجيّة حتّى تفصلها عن الخارج، وتؤمّن الخصوصيّة للساكنين.
  • يقضي التفكير العملي بجعل الحديقة المنزليّة تضمّ مساحة “ذكيّة” للتخزين، إذا كان المنزل يفتقر إليها.
  • في سيناريو مثالي، تنفتح مساحة المطبخ على الحديقة لتسهيل الخدمة، أو تصمّم مساحة خارجيّة للخدمة.

الجلسة الخارجيّة في الحديقة

تُرصف أرضيّة المكان، الذي تحلّ الجلسة فيه بالحجر أو بالكونكريت أو بالخشب والعشب معًا، على أن تُظلّل الجلسة بالـ”برغولا”، وتتضمّن أثاثًا مقاومًا لعوامل المناخ القاسية، وملوّنًا بألوان بارزة كالأصفر مثلًا أو الأخضر، مع حضور أرجوحة. وتنسّق مساحة للشواء، كما لتناول الطعام.

أضف إلى ذلك، يصمّم حوض سباحة صغير في المكان أو حوض جاكوزي.

شاهد أيضاً

طرق تنسيق ألوان الجدران والكنب المودرن

تُرسل الألوان رسائلً مُحدّدة، أينما تحلّ في منزلك، فهي عبارة عن لُغة مُتكاملة قادرة على …

error: Content is protected !!