سعياً لحل الأزمة.. فريق تفاوضي يطرح مبادرة المستقلين على الكتل السياسية

image

يستعدّ فريق تفاوضي من النواب المستقلين لطرح تفاصيل مبادرتهم على الكتل السياسيَّة الرئيسة في محاولة لـ”تذليل” الانسداد السياسي.

وقال النائب عن كتلة المستقلين حسين عرب، إن “المبادرة الأخيرة التي أطلقها المستقلون كانت دعوة للطرفين (التنسيقي) و(الثلاثي) اللذين خولانا بتشكيل الحكومة وقد قبلنا التكليف والتخويل، وقد طرحنا مبادرة حقيقية لحلّ أزمة الانسداد السياسي”.

وأضاف عرب في حديث للصحيف الرسمية وتابعته صوتها، أنه “إذا كانت مبادرات الإطار التنسيقي والتيار الصدري وغيرها من المبادرات شكلية فسوف تظهر من خلال عدم الاستجابة لمبادرتنا، وإذا كانت مبادراتهم حقيقية ووطنية فسوف تحظى بالقبول”. 

وأشار إلى أن “مبادرة المستقلين وُضعت لتُرضي الطرفين، ولذلك نسعى أن لا تكون هناك حكومة أغلبية سياسية ولا حكومة توافقية وإنما نسعى لتشكيل حكومة أغلبية وطنية شاملة، ومن يرغب بالاشتراك بها يشترك ومن يرغب بالذهاب إلى المعارضة يذهب”.

وتابع، أن “كتلة المستقلين سمّت أسماء الفريق التفاوضي من النواب وسنذهب إلى أطراف الأزمة، وسنتفاوض معهم على أسس وطنية لتذليل الانسداد وفق معايير أساسية نتلمس من خلالها إيجاد حل للأزمة السياسية”. 

شاهد أيضاً

المحكمة الاتحادية ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين

ردت المحكمة الاتحادية العليا، الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين المرقم 56 لسنة …

error: Content is protected !!