أضرار البودرة المائية على البشرة

البودرة المائية هي أحد مستحضرات المكياج التي تفضل استخدامها كثيرات من النساء، وأحياناً كبديل لكريم الأساس، فهي تمنح المرأة بشرة نقية بلون موحد وخالية من أي عيوب وشوائب. ولكن كغيرها من مستحضرات التجميل قد تحمل بعض الأضرار للبشرة، خصوصاً إذا ما بالغت المرأة في استخدامها على بشرتها. لذلك، إن كنت تكثرين من استخدام البودرة المائية، نرصد لك في هذا المقال، أبرز أضرار البودرة المائية على البشرة.

تعريف البودرة المائية

للبودرة المائية أضرار ومنافع على البشرة


البودرة المائية مستحضر أساس غالباً ما يكون عبارة عن خليط من الماء والسيليكون، يتم تصميمها لتتغلغل في البشرة وتندمج معها بسهولة وسلاسة، مما يساعدك في الحصول على بشرة بلون موحد وخالية من الشوائب والعيوب، لا سيما التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويوفر لك لمسة نهائية رائعة. كذلك، تمنح البودرة المائية الوجه إشراقاً وتجعلها أكثر نقاء وصفاء، كما تساعد في تثبيت المكياج لوقت أطول، وامتصاص الدهون والزيوت الزائدة. 

أبرز أضرار البودرة المائية على البشرة

تسبب البودرة المائية في ظهور التجاعيد على البشرة


على رغم أن البودرة المائية تمنحك مظهر بشرة متألقاً وخالياً من الشوائب والعيوب، لكن المبالغة في استخدامها، تلحق بالبشرة العديد من الأضرار، من أبرزها:
– انسداد مسامات البشرة وظهور البثور والرؤوس السوداء.
– ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على بشرة الوجه بشكل مبكر، نظراً الى احتوائها على مواد كيماوية تتشربها البشرة وتسبب الظهور المبكر لعلامات التقدم في السن على البشرة.
– التسبب بلمعان البشرة فور التعرض للشمس، وظهور الزيوت الزائدة على البشرة.
– التسبب بظهور البقع الداكنة على البشرة، في حال التعرض الكثيف لأشعة الشمس.
– التسبب بجفاف البشرة في بعض الأحيان.

نصائح لتجنب أضرار البودرة المائية على البشرة
احرصي على تجنب استخدام البودرة المائية بشكل يومي، وعلى اختيار بودرة مائية عالية الجودة صادرة من العلامات التجارية الموثوق فيها. كذلك، احرصي على اختيار البودرة المائية التي تتلاءم مع نوع بشرتك.

شاهد أيضاً

مكياج العيون الرمادية

إن كنت من صاحبات العيون الرمادية، وترغبين في أن تكون إطلالاتك موفقة على الدوام، عليك …

error: Content is protected !!