شبكة صوتها تناقش ملف العنف ضد المرأة في مدينة الرمادي

عقدت تنسيقية شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في مدينة الرمادي يوم الاحد الموافق 2022/5/29 ، جلسة حوارية بشأن (اسباب ازدياد العنف ضد المرأة وكيفية معالجته ) بمشاركة مجموعة من النساء في المدينة .

ادارت الجلسة الحوارية منسقة الشبكة الانسة هاجر العبيدي واشارت في كلمتها الافتتاحية الى ارتفاع حالات العنف خلال هذا الشهر حيث شهدت المستشفيات ورود 200-300 حالة تعنيف للنساء ،مؤكدة الى ضرورة البحث في الاسباب التي ادت الى ارتفاع معدلات العنف وكيفية الحد من منها.

تضمنت الجلسة نقاشات مكثفة شاركت فيها اغلب الحاضرات من النساء ملخصات الاسباب الى سوء الوضع الاقتصادي وزواج القاصرات ، فضلا عن عدم وجود سياق للتفاهم بين الاهل والضغوطات المستمرة بسبب العادات والتقاليد ، وايضا الابتزاز الالكتروني

هذا واتفقت المجتمعات على مجموعة حلول يتم إرسالها الى الجهات المعنية.. منها دور الشرطة المجتمعية في التصدي للعنف الاسري المتكرر، وفرض عقوبات صارمة على المبتزين، والحد من زواج القاصرات ومتابعه شيوخ الدين الذين يبرمون عقود الزواج خارج المحكمة دون وصول البنت الى السن القانوني،و اخيرا نشر التوعية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي والاعلام بما يترتب عن العنف ضد النساء والفتيات .

شاهد أيضاً

صوتها في البازار الذي اقامته قسم تمكين المرأة في وزارة الدفاع

بغداد /انتخاب القيسيبرعاية وزير الدفاع السيد  جمعة عنادحضور متميز لمجلة صوتها والمتمثل  بمسؤولية قسم الحوارات( …

error: Content is protected !!