تصاميم عصرية للسلالم الداخلية

لا تقتصر وظيفة السلم الداخلي على ربط طبقات المنزل ببعضها البعض، إنّما هو يضفي جمالية وفخامة في المساحة التي يحلّ فيها، مع الإشارة إلى أن المساحة المتوافرة تُحدّد شكل الدرج والمواد المشاركة في صنعه. 

ديكورات السلالم الحديثة


 تشكّل السلالم الداخليّة همزة وصل بين المساحات؛ لتعزيز جمالية الدرج، يحلو إكساء الجدار خلفه بمواد كالحجر (أو الخشب أو ورق الجدران) لغرض تمييزه عن الجدران الأخرى.

يُزوّد الدرج “المودرن” بدعسات معدّة من الزجاج، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار، أن الزجاج قد يتسبب بالانزلاق في حال تعرّضه للماء.إذا كان الدرج مفتوحًا في المساحات المصممة وفق الطراز الصناعي، هو يحمل قضبانًا من الحديد على شكل حديد شبك أو خيوط.يحلو استخدام الخشب في تصميم درابزين السلالم الداخليّة. للإضاءة تأثير رئيس في تصميم السلالم الداخليّة، علمًا أن الإضاءة المخفيّة المعدّة من أضواء “الليد” LED الصديقة للبيئة تضفي الجاذبيّة على الديكورات. 

3 أفكار في الديكور لاستغلال المساحة أسفل السلّم

1 إذا كانت المساحة أسفل السلّم فسيحة، لا مانع من تصميم جلسة تضمّ طاولة وكرسيُّا صغيرًا من الخشب (أو الخيزران)، مع إكساء الجهة الخلفية للدرج أي سقف الجلسة بالمرايا، وتزيين المساحة بـ”أباجورة” ذات قاعدة أرضية وسجادة تراثية.
2 إذا كان السلّم الداخلي يُمثّل نقطةً مركزيّةً في الديكور، يمكن أن تحلّ مكتبة التلفزيون في الفراغ، خصوصاً إذا كان هذا السلّم حديثًا أو مصمّمًا وفق الطراز “المينيمالست” أو الصناعي.
3 يمكن تخصيص المساحة أسفل السلّم لتصميم حمّام خاصّ بالضيوف، مزيّن بطريقة تجمع بين الجمالية والعملية.

شاهد أيضاً

تأثيرات جذابة في التصاميم الداخلية العصرية

يستعيد الكروم رونقه، ويظهر بمظهر أكثر حداثةً، في إطار تقنيات الطلاء والتشطيبات، ضمن ديكورات 2024، …

error: Content is protected !!