علاج المسامات للبشرة الدهنية 

المسام المفتوحة والمرئية عبارة عن ثقوب صغيرة في الجلد يمكن للعرق والزيت المرور من خلالها. تحتوي كل مسام  جلدك على غدد دهنية صغيرة تساعد على إنتاج الزيوت الطبيعية للبشرة. يمكن أن تنسد هذه المسام في بشرتكِ بسبب الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة.
أول خطوة لعلاج المسام الواسعة هي النظافة و الماسكات الطبيعية التي تساعد على تضييق المسام.

 الوصفات التالية تقلل المسام

1- الشوفان 

خذي نصف كوب من دقيق الشوفان غير المنكه وغير المحلى واسكبي حوالي ملعقة صغيرة من جوزة الطيب. قلبي المكونات معًا وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة. عند استخدامه يوميًا ، يقشر القناع بلطف لتنظيف البشرة بعمق.

2- بياض البيض 

يخفق بياض بيضة مع العسل حتى يصبح كثيفًا. نظفي وجهكِ تمامًا وضعي الماسك باستخدام فرشاة. اتركِ الماسك يجف تمامًا. ستشعري بأن بشرتكِ مشدودة بينما يجف الماسك. لإزالته، اغسلي وجهكِ بالماء البارد.


3- الطين  

امزجي ملعقتين كبيرتين من الطين المغربي مع خل التفاح في وعاء غير معدني لعمل ماسك وجه كثيف ولطيف. اتركي الماسك على وجهكِ لمدة 10-15 دقيقة. إذا كانت بشرتكِ حساسة، أضيفي ماء الورد بدلًا من خل التفاح. افركي مكعبات الثلج برفق على بشرتكِ بعد إزالة الماسك. 


4- الحمص

الحمص هو مكون رائع آخر يمكن أن يساعد في منع انسداد وتضخم المسام عن طريق تقشير البشرة بلطف وتنظيفها بعمق. 
امزجي 1 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع عصير الصبار أو الماء لعمل عجينة. ضعيه على بشرتكِ واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. امسحيها بقطعة قماش مبللة ثم اشطفيها جيدًا بالماء البارد.

5- الزبادي

جهزي منظفًا عميقًا للوجه باستخدام ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الخيار المهروس. اخلطي المكونات معًا لعمل معجون ناعم. ضعي المعجون على وجهكِ ودلكي بلطف بحركة دائرية لبضع دقائق. اتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف.

6- الفحم 

أضفِ ملعقتين كبيرتين من الفحم مع ماء الورد لعمل عجينة سميكة. ضعي العجينة على الجلد المصاب. قومي بتدليكه بلطف لبضع دقائق بحركة دائرية لتقشير الجلد. اتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفِ بشرتكِ بالماء البارد وضعي المرطب. 
كرري هذا مرة واحدة في الأسبوع لتنظيف ومنع انسداد وتضخم المسام.

المسامات الواسعة للبشرة الدهنية 

شاهد أيضاً

فوائد زيت البرغموت للبشرة

ما لا تعرفينه عن زيت البرغموت زيت البرغموت هو نوع من الزيوت العطرية المستخرجة من …

error: Content is protected !!