الأسدي: إصدار 90 رخصة اعلامية و 107 كتاب تسهيل مهمة للصحفيين خلال مدة قياسية لم تتجاوز 45 يوماً

أعلن رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات محمد الأسدي عن إصدار 90 رخصة إعلامية، و 107 كتاب تسهيل مهمة وسمات دخول للصحفيين العرب والأجانب، خلال فترة قياسية لم تتجاوز الـ 45 يوماً.

وقال الأسدي أن هذه هي أولى ثمار تبسيط الإجراءات والآليات العملية التي شرعت بها الهيئة مؤخراً مع التأكيد على أن تكون كل تلك الإجراءات وفق الضوابط والتعليمات القانونية والفنية.

كما أكد الأسدي على أن التعاون والتنسيق والتوافق الكامل بين الإدارة التنفيذية ومجلس المفوضين الموقر قد أسهم في إنجاز واستكمال الطلبات الواردة للهيئة بفترة قصيرة.

ونوه رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الى أنه وتطبيقاً لقرار مجلس الوزراء وقرار مجلس المفوضين المعطوف عليه، والقاضي بتسوية الديون المترتبة على وسائل الإعلام خلال السنوات الماضية وتسديدها بصيغة “مقاصة” مقابل خدمات اعلانية تقدم الى جميع الوزرات ومؤسسات الدولة، وحسب إجراءات توقيع عقود التسوية التي انطلقت هذا اليوم فانه من المقرر أن يتم ترخيص جميع وسائل الإعلام في العراق وحسب ضوابط وتعليمات الترخيص المتبعة في الهيئة خلال هذا الشهر و إنهاء ملف الديون وتذليل جميع العقبات التي كانت تحول دون ترخيص وسائل الإعلام وتسهيل اعمالها.

وكشف الأسدي عن إطلاق آلية واستمارة إلكترونية لمنح مذكرات تسهيل مهام العمل وسمات الدخول للصحفيين العرب والأجانب الى العراق، والتي من المؤمل ان يبدأ العمل بها الأسبوع المقبل.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمتابعة سير تنفيذ المشاريع النفطية

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاجتماع الدوري الخاص بمتابعة سير تنفيذ مشاريع وزارة …

error: Content is protected !!