الاعلاميات والناشطات العراقيات ينظمن حفلا تأبينيا بمناسبة اربعينية الشهيدة شيرين ابو عاقلة

بمشاركة السفارة الفلسطينية في بغداد والجهات الحكومية الرسمية العراقية ، نظم منتدى الاعلاميات العراقيات، وشبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان، يوم الثلاثاء الموافق ٢١ حزيران، حفلا تأبينيا بمناسبة اربعينية الشهيدة الفلسطينية ( شيرين أبو عاقلة )التي اغتالتها قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء عملها الصحفي.

افتتح الحفل الذي ادارته الاعلامية نور الماجد بدقيقة صمت على روح الشهيدة، تلاها كلمة لسعادة سفير دولة فلسطين احمد ابو عقل شاكرا الجهة المنظمة ومؤكدا على اهمية المؤازرة والدعم العربي لغرض التحقيق العادل في جريمة اغتيالها، واختتمت كلمة السفير بعرض تقرير تلفزيوني عكس مسيرة عمل الراحلة ولحظة استشهادها.

من جانبها اشارت دكتورة نبراس المعموري رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الى الدور الذي تطلع به الاعلامية في مناطق النزاع والاثر الذي ترتب على استشهاد العديد منهن خاصة الشهيدة شيرين والزميلات اللواتي استشهدن في السنوات الماضية وفي مقدمتهن اطوار بهجت .

هذا وتضمنت الجلسة التأبينية كلمة للاستاذ حسين السراي ممثلا عن هيئة الاعلام والاتصالات وكذلك كلمة لدائرة تمكين المرأة في الامانة العامة لمجلس الوزراء القتها السيدة نادية صالح وكذلك كلمة لوزارة الخارجية القاها الاستاذ عدي اسعد خماس وكلمة مراسل قناة الجزيرة وليد ابراهيم وشهادات حية للاعلامية الفلسطينية هديل العليان وكذلك الاعلامية اليمنية وداد البدوي .

كما تضمنت الجلسة ورقة عمل بشأن واقع المدافعات عن حقوق الانسان استعرضتها نائب رئيس شبكة صوتها الدكتورة ورود ناجي وكذلك كلمة لمستشارة رئيس مجلس النواب رحاب العبودة .

وشهدت الجلسة التأبينية مداخلات من قبل المشاركين/ات اكدت على اهمية دعم الاعلاميات والمدافعات عن حقوق الانسان وضرورة متابعة التحقيق في قضية اغتيال شيرين ابو عاقلة .

منتدى الاعلاميات العراقيات

UN Women Iraq هيئة الامم المتحدة للمرأة – العراق

هيئة الاعلام والاتصالات

شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الأنسان

شاهد أيضاً

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

اقامت منظمة سايا لحقوق الأنسان والديمقراطية وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في سامراء بندوة حوارية …

error: Content is protected !!